ماكرون يدعو الرئيس الصيني لفتح السوق أمام مزيد من الاستثمارات

ماكرون يدعو الرئيس الصيني لفتح السوق أمام مزيد من الاستثمارات

الثلاثاء - 20 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 26 أكتوبر 2021 مـ
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (رويترز)

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، خلال محادثة هاتفية مع نظيره الصيني شي جينبينغ إلى «مواصلة إعادة التوازن» إلى العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والصين، ولا سيما في «الوصول إلى السوق».
وقالت الرئاسة الفرنسية إنه مع قرب موعد انعقاد قمة مجموعة العشرين في روما ومؤتمر «كوب 26» في غلاسغو حيث لن يكون شي جينبينغ حاضرًا، ناقش الجانبان القضايا الدولية الرئيسية وشملت كوفيد-19 والمناخ والتجارة وأفغانستان والطاقة النووية الإيرانية، في سياق التوترات المتزايدة بين بكين وواشنطن.
وفي حين ستترأس فرنسا مجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من عام 2022، دعا ماكرون شي إلى «مواصلة إعادة التوازن في العلاقات الأوروبية الصينية في اتجاه مزيد من المعاملة بالمثل، ولا سيما في ما يتعلق بالوصول إلى السوق»، بحسب الاليزيه.
كما دعا الصين إلى «اتّباع نهج بنّاء من خلال رفع الإجراءات القسرية المتخذة ضد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وممثلي المؤسسات والبرلمان الأوروبي»، ردًا على العقوبات التي اتخذتها 27 دولة في مارس (آذار) بسبب اضطهاد مسلمي الإيغور في منطقة شينجيانغ.
وفي هذا الصدد، حض الرئيس الفرنسي بكين على «الوفاء بالتزاماتها بشأن المصادقة على اتفاقات منظمة العمل الدولية ومكافحة العمل القسري».


فرنسا أخبار الصين

اختيارات المحرر

فيديو