السعودية تعزز أداء الخدمات الإلكترونية الحكومية

السعودية تعزز أداء الخدمات الإلكترونية الحكومية

أطلقت أدلة استرشادية لتحسين ظهور الجهات على محركات البحث
الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ
استراتيجية شاملة تسهم في نشر المعرفة وتسهيل الإجراءات واختصار الوقت (واس)

تعمل السعودية على تعزيز أداء وجودة الخدمات الإلكترونية وتحسين ظهور الجهات الحكومية على محركات البحث، وفق معايير مهنية وتقنية، ما يسهم في رفع الوعي والمعرفة بخدمات تلك الجهات ومهامها وإنجازاتها، وإثراء تجربة المستفيدين منها.
يأتي ذلك مع إطلاق هيئة الحكومة الرقمية أدلة استرشادية لتحسين ظهور الجهات الحكومية على محركات البحث، ولتعزيز جودة المحتوى الرقمي للمواقع الحكومية.
من جانبه، أوضح محافظ الهيئة، المهندس أحمد الصويان، أن هذه الخطوة ضمن استراتيجية شاملة وُضِعت لتعزيز أداء وفاعلية وجودة ما تقدمه الجهات الحكومية من خدمات إلكترونية تسهم في دعم القدرات الرقمية الوطنية، ونشر الثقافة والمعرفة بعمل كل جهة، وتسهيل الإجراءات واختصار الوقت.
وأضاف أن المتخصصين في مجالات تقنية المعلومات وتطوير المواقع الإلكترونية ومحرري المحتوى الرقمي شركاء استراتيجيون للهيئة ضمن رحلة طموحة للريادة في التحول الرقمي، سعياً إلى تمكين القطاع الحكومي من تحقيق مستويات متقدمة من النضج الرقمي، للوصول إلى حكومة رقمية استباقية ومُبادرة.
ونوه الصويان بدور وزارة الإعلام في التعاون مع الهيئة لإصدار الدليل الاسترشادي لأساسيات تحسين الظهور على محركات البحث للجهات الحكومية، بما يسهم في نجاح البيئة الرقمية ورفع الوعي واكتساب المعرفة من قبل منسوبي القطاع الحكومي.
ويهدف الدليل إلى مساعدة مسؤولي المحتوى بالجهات الحكومية في لإعداد محتوى ثري وقيم للجمهور المستهدف يسهل الوصول إليه، ويناسب جميع الفئات العمرية، ويتطرق إلى مراحل إعداده، التي تشمل كيفية التخطيط له، وخطة إنتاجه والتدقيق، والنشر، وقياس معايير كفاءته، كما يقدم نصائح لصناعة محتوى مستدام، وتحديد احتياجات الجمهور، واختيار نوع المحتوى، ومواءمته لمواقع التواصل الاجتماعي. بينما يساعد الدليل الاسترشادي لأساسيات تحسين الظهور على محركات البحث في رفع الوعي بالجهة الحكومية عبر ثلاثة مسارات تشمل «التقني، والمحتوى، والخارجي».


السعودية السعودية رؤية 2030

اختيارات المحرر

فيديو