إيطاليا تحتفل باليوم العالمي للمكرونة

إيطاليا تحتفل باليوم العالمي للمكرونة

الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ

تحتفل إيطاليا، اليوم (الاثنين)، باليوم العالمي للمكرونة. وسواء كانت بولونيز أو كاربونارا أو تقدم ببساطة مع الجبن وقليل من الفلفل، فإن المكرونة الإيطالية متعددة الاستخدامات وذات مذاق شهي في جميع أنحاء العالم.

وتم تخصيص يوم المكرونة العالمي اليوم هذا العام للاحتفال بمكرونة "الدينتي" أو المكرونة التي يجري طهيها بشكل غير كامل لتكون مقرمشة، حسب وكالة الأنباء الالمانية.

ويتناول الإيطاليون أكثر من 23 كيلوغراما من المكرونة سنويا في المتوسط.

وبالمقارنة ، يأكل الألمان حوالى ثمانية كيلوغرامات، على الرغم من ارتفاع هذا الرقم إلى 5. 9 كيلوغرام خلال جائحة فيروس كورونا في عام 2020، بحسب الجمعية الألمانية لمصنعي الحبوب ومصنعي النشا.

وتعتبر المكرونة الإسباغيتي أكثر أشكال المكرونة شيوعًا، فهي المفضلة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لجمعية "الاتحاد الايطالي للطعام".

ووفقا للجمعية، تعد ألمانيا أكبر سوق تصدير لمنتجي المكرونة الإيطاليين؛ ففي عام 2020 ارتفعت كمية صادرات المكرونة إلى ألمانيا بنحو 18% مقارنة بالعام السابق.

وتقول الجمعية إن صادرات المكرونة الإيطالية تنمو بشكل مطرد على مر السنين.

ففي عام 2020، تم استهلاك حوالى 17 مليون طن من المكرونة في جميع أنحاء العالم، بزيادة مليون طن عن الرقم القياسي السابق لعام 2019 ومرتين ما كان عليه قبل 10 سنوات، وفقًا للجمعية.

ومع ذلك، انخفضت المبيعات خلال عام 2021 بنسبة 4. 9 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لجمعية "كولديريتي فارمرز" للمزارعين فقد قرر العديد من الإيطاليين صنع المكرونة بأنفسهم في المنزل خلال الجائحة.

وقالت أربع عائلات من أصل 10 إنها بدأت في صنع المكرونة في المنزل مرة أخرى أثناء الإغلاق، حسبما كشف استطلاع للجمعية. ويرجع السبب في ذلك، على الأرجح، إلى أن الإيطاليين كانوا يقضون وقتا أطول في المنازل.


إيطاليا منوعات

اختيارات المحرر

فيديو