فتح تحقيق في حادثة صفع مسؤول إيراني

فتح تحقيق في حادثة صفع مسؤول إيراني

الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15672]

فتحت السلطات الإيرانية تحقيقاً بعد تعرض المحافظ الجديد لمحافظة أذربيجان الشرقية بشمال غربي البلاد، للصفع والدفع خلال إلقائه كلمة في احتفال تنصيبه، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية «إرنا». ونقلت عن المدعي العام للمحافظة بابك محبوب - عليلو قوله إن مكتبه «أصدر مذكرة عاجلة للتحقيق في الاعتداء على المحافظ الجديد لأذربيجان الشرقية».
وأظهر شريط مصوّر تم تداوله على نطاق واسع يوم السبت، المحافظ عابدين خرم وهو يلقي كلمة من خلف منصة على خشبة مسرح، قبل أن يتقدم منه شخص ويصفعه بقوّة على وجهه ويقوم بعدها بدفعه، قبل أن يتدخل عدد من الرجال لإبعاد المعتدي وإخراجه بالقوة من القاعة. وأتى ذلك خلال احتفال حضره وزير الداخلية أحمد وحيدي، وخصص لتقديم المحافظ الجديد الذي عيّن في منصبه أواخر الأسبوع الماضي من قبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
وكان خرم البالغ 55 عاماً، ضابطاً برتبة عميد في صفوف الحرس الثوري الإيراني قبل تعيينه في منصبه الجديد في المحافظة الحدودية مع أذربيجان وأرمينيا بشمال غربي إيران، وفق ما أفادت وكالة «إرنا». ولم تحدد الوكالة هوية المعتدي أو ما إذا تم توقيفه، مضيفة: «وفق بعض المصادر، فالمعتدي كان من أفراد مقر عاشوراء التابع للحرس الثوري، وكانت دوافعه للتعدي شخصية».
إلى ذلك، منح المرشد الأعلى علي خامنئي عفواً أو خفضاً للعقوبة لنحو 3500 مدان في إيران، تزامناً مع ذكرى المولد النبوي، وفق ما أفاد موقعه الإلكتروني. وأوضح البيان أن خامنئي وافق «على العفو أو تخفيف الأحكام الصادرة بحق 3458 محكوماً» في محاكم مختلفة. ويصدر المرشد الأعلى سنويا أكثر من عفو عن محكومين لا سيما تزامنا مع المناسبات الدينية أو الوطنية، بناء على اقتراح من رئيس السلطة القضائية. وأصدر خامنئي في أواخر يوليو (تموز) عفواً أو خفضاً لعقوبة أكثر من 2800 سجين لمناسبة عيدي الأضحى والغدير.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

فيديو