جعجع: كل اللبنانيين يرفضون سيطرة «حزب الله»

جعجع: كل اللبنانيين يرفضون سيطرة «حزب الله»

الجمعة - 16 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 22 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15669]
رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع (تويتر)

ردّ رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، على اتهامه من قبل أمين عام «حزب الله» حسن نصر الله بنصب «كمين» للمتظاهرين من الحزب وحركة «أمل» أدى إلى سقوط 7 قتلى وعدد من الجرحى يوم الخميس الماضي.

وقال جعجع إن كلام نصر الله «مليء بالمغالطات والأكاذيب والإشاعات». واعتبر أن الحادث الذي حصل كان «مشؤوماً ولم يكن ضرورياً أن يحصل». وفي ردّ على ما ذكر عن دعوته للإدلاء بإفادته أمام مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، قال جعجع إنه مستعد لذلك شرط أن يتم استدعاء نصر الله للإدلاء بإفادته أولاً.

وأكد رئيس «القوات» أن هدف «حزب الله» هو وقف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، مشيراً إلى شكوك أخذت تراوده حول مسؤولية الحزب، بسبب الضغوط القضائية والسياسية، وصولاً إلى الضغط بالعنف الدموي، ليفرضوا على الحكومة ما يريدون، وتنحية المحقق طارق البيطار بعدما نجح في تنحي سلفه.

وفي ردّ على سؤال عن تركيز «القوات اللبنانية» على «حزب الله» وتجنب المواجهة مع حركة «أمل»، قال جعجع إن «القوات» تلتقي مع «أمل» على الاعتراف بلبنان كوطن نهائي، فيما الأمر مع «حزب الله» ليس كذلك.

وفي ردّه على اتهام «حزب الله» بأن «القوات» يخطط لحرب أهلية في لبنان، ردّ جعجع أن كل اللبنانيين يرفضون سيطرة «حزب الله» الذي وصفه بأنه حزب «غير شرعي» ولم يحصل على ترخيص لممارسة عمله الحزبي كما تقتضي الأصول، وكما فعل حزب «القوات».


لبنان حزب الله لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو