مؤتمر ليبيا يدعو لاتخاذ تدابير تضمن إجراء الانتخابات في موعدها

قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش إن مؤتمر دعم استقرار ليبيا اختتم أعماله، اليوم الخميس، بصدور بيان ختامي يشدد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لبناء الثقة من أجل إجراء الانتخابات الوطنية بشكل نزيه وشفاف وجامع في 24 ديسمبر (كانون الأول).
وأضافت خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الكويتي أحمد الصباح أن البيان الختامي أشار إلى التزام حكومة الوحدة الوطنية بسيادة ليبيا واستقلالها وبرفضها القاطع للتدخل الأجنبي في شؤونها الداخلية، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وأعرب وزير الخارجية الكويتي عن دعمه الكامل للسلطة الجديدة الموحدة لليبيا المتمثلة في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية. وعبّر عن رفض بلاده جميع أشكال التدخل الأجنبي في ليبيا، وشدد على حق طرابلس في الحفاظ على أصولها في البنوك الأجنبية.
وفي وقت سابق، اليوم، قال رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة خلال المؤتمر المنعقد في طرابلس إنه من الممكن إنهاء الأزمة الطويلة التي تعاني منها البلاد منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي في 2011. وأيد إجراء انتخابات وطنية في 24 ديسمبر (كانون الأول) وفقاً لما تنص عليه خطة سلام مدعومة من الأمم المتحدة.