المحكمة العسكرية اللبنانية تطلب إفادة جعجع بشأن «عنف بيروت»؟

المحكمة العسكرية اللبنانية تطلب إفادة جعجع بشأن «عنف بيروت»؟

الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ
رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع (تويتر)

ذكرت مصادر مطلعة لوكالة «رويترز» للأنباء أن المحكمة العسكرية اللبنانية ستطلب إفادة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بشأن أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي في بيروت.

وقالت المصادر إن «مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي قد أعطى إشارة بالاستماع إلى إفادة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في ملف الطيونة وذلك على خلفية الاعترافات التي أدلى بها الموقوفون في هذا الملف... وتقضي إشارة القاضي عقيقي بالاستماع إلى جعجع أمامه في المحكمة العسكرية».


ولم يرد جعجع بعد على طلب للتعليق، علماً أنه من المقرر أن يظهر بعد قليل على تلفزيون محلي. إلا أن حزب القوات اللبنانية نفى لقناة «الحدث» تبلغه أي استدعاء لجعجع.

وكانت هذه أسوأ أعمال عنف دامية شهدها لبنان منذ أكثر من عشر سنوات واتهمت جماعة «حزب الله» المدعومة من إيران حزب القوات اللبنانية بالمسؤولية عنها، وهو اتهام ينفيه جعجع.


ولقي سبعة أشخاص حتفهم وأصيب 32 آخرون في تبادل لإطلاق النار، يوم (الخميس) الماضي، في منطقة الطيونة - بدارو في بيروت، خلال توجه عدد من الأشخاص إلى منطقة قصر العدل القريبة للمشاركة في وقفة احتجاجية دعا إليها كل من «حزب الله» و«حركة أمل» للمطالبة بتنحية قاضي التحقيق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار.


لبنان بيروت لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو