دبي تدشن عجلتها الترفيهية الأكبر عالمياً بارتفاع 250م

دبي تدشن عجلتها الترفيهية الأكبر عالمياً بارتفاع 250م

تبلغ طاقتها الاستيعابية 1750 شخصاً
الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ
تعد عجلة «عين دبي» أحدث مشاريع الإمارة السياحية وتحتوي على 48 مقصورة (الشرق الأوسط)

دشنت إمارة دبي، اليوم (الخميس)، عجلة «عين دبي» أحدث مشاريعها السياحية، والتي تعد الأكبر في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 250 متراً، بـ48 مقصورة، تزيد الواحدة منها على حجم حافلتين كل منهما من طابقين، في حين تصل الطاقة الاستيعابية كاملة إلى 1750 شخصاً خلال جولة الدوران الواحدة، بمدة 38 دقيقة.

ودشن الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام العجلة في احتفالية تمتد على مدار يومين احتفاءً بإضافة جديدة لمشاريع دبي من المعالم السياحية.

وأكد الشيخ أحمد بن محمد أن تدشين العجلة تأكيداً على تميز دبي في وقت يعاني فيه العالم تحديات صعبة، وصولاً إلى إتمام المشروع المقام في قلب جزيرة صناعية «بلووترز» قبالة سواحل الإمارة، على الهيئة المنشودة له من اكتمال عناصر السلامة والأمان، وتوفير مختلف الضمانات والخدمات المكملة التي تجعل من زيارة هذا المعلم المهم تجربةً ملهمة.

وتعد «عين دبي» العجلة الأكبر من نوعها في العالم، واستغرق بناؤها أكثر من 9 ملايين ساعة عمل، وشيدت بالاستعانة بأضخم رافعتين في العالم وباستخدام نحو 11.2 ألف طن من الفولاذ وهو ما يزيد بنسبة 33 في المائة مقارنة بحجم الفولاذ المستخدم في بناء برج إيفيل بباريس.

من جهته، قال محمد شرف الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة دبي القابضة للترفيه أن ما يميز «عين دبي» هو تفوقها على كافة عجلات المشاهدة في العالم، حيث تجاوزت كل الأرقام القياسية التي سبقتها من حيث الحجم والارتفاع والقدرة الاستيعابية، مشيراً إلى أنها تتفوق على عجلة سنغافورة فلاير التي يبلغ طولها 160 متراً وكانت بالسابق أعلى عجلة مشاهدة قبل إطلاق عين دبي.

وأضاف «يبلغ حجم عين دبي ضعف حجم عين لندن وتتسع كل من مقصورات عين دبي الـ48 حجم باص لندن ذي الطابقين، وتتميز أيضاً بطبقات زجاجية مضاعفة للعزل لضمان أقصى درجات الراحة على متنها، وتصل قدرة عين دبي الاستيعابية إلى 1750 راكبا في كل جولة دوران واحدة».

وزاد شرف في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «عين دبي ستطرح مستوىً جديداً في تقديم دورها كعامل جذب سياحي في دبي، فمن المخطط لها أن تكون الوجهة العالمية الأولى للاحتفالات والمناسبات لسكان وزوار دبي»، متابعاً: «كلنا ثقة أن (عين دبي) ستساهم بدور بارز في تنمية قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من جديد، حيث ستتنافس مختلف الشركات للاستفادة من هذا المعلم الجديد للترويج لفعالياتها المستقبلية».


الامارات العربية المتحدة دبي أخبار الإمارات اقتصاد الإمارات دبي

اختيارات المحرر

فيديو