إنهاء التباعد الاجتماعي في الحرم المكي

إنهاء التباعد الاجتماعي في الحرم المكي

مع بدء السعودية بتخطي جائحة «كورونا»
الاثنين - 12 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 18 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15665]
أول صلاة من دون تباعد في الحرم المكي أمس (واس)

بدأت السعودية مرحلة جديدة من تخفيف القيود التي فرضت جراء جائحة {كورونا}، شملت إنهاء التباعد الاجتماعي في الحرم المكي، مع الإبقاء على قاعدة إثبات التحصين عبر تطبيق «توكلنا».

وأكدت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أمس، جاهزيتها الكاملة لاستقبال المعتمرين والمصلين بكامل الطاقة الاستيعابية للحرمين وإلغاء التباعد بين المصلين، فيما أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعليماتها لشركات الطيران بتشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن شهدت البلاد انخفاضاً كبيراً في عدد الإصابات والحالات الحرجة، وتزايد في نسبة الأشخاص الذين استكملوا جرعات اللقاح.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، في مؤتمر صحافي عن تخطي المملكة جائحة «كورونا» ودخولها مرحلة التعافي المتميزة التي استطاعت البلاد الوصول إليها بعد المرور بالعديد من الإجراءات الصحية المشددة، بتكاتف الجهات الحكومية وتعاون المواطنين والمقيمين لتخطي الأزمة بشكل نهائي وتحقيق عودة آمنة للحياة الطبيعية.

ودعا العبد العالي إلى ضرورة الإسراع في استكمال الجرعات، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية من تخفيف الإجراءات تستند إلى ركيزتين أساسيتين، هما وعي المجتمع، ومسؤولية الجهات والمواقع ومنظمي الأنشطة.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو