سجين مصري يُخفي هاتفاً في بطنه 6 أشهر

سجين مصري يُخفي هاتفاً في بطنه 6 أشهر

الاثنين - 12 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 18 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15665]

استخرج فريق طبي مصري بمستشفى جامعة أسوان (جنوب مصر) هاتفاً محمولاً من بطن سجين كان قد ابتلعه قبل 6 أشهر. ولاحظ الأطباء تألم المريض (م. إ)، لدى دخوله قسم الاستقبال، قبل أن تُظهر الفحوصات وجود التهابات شديدة في البطن والأمعاء نتيجة وجود هاتف محمول مستقر بين المعدة والأمعاء، ما دفعهم لإجراء جراحة على وجه السرعة لإنقاذ حياته.
وحسب د. أشرف معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، فإن اكتشاف الجهاز المحمول ببطن المريض انتزع ضحكات فريق الجراحة، خصوصاً أنها تعد الحالة الأولى من نوعها بالمستشفى. وأكد في بيان صحافي أصدرته جامعة أسوان مساء أول من أمس، أن «المريض ابتلع الهاتف منذ 6 أشهر»، لافتاً إلى أن «هذا الهاتف أسهم في حجب الطعام عن جسمه حتى تمكن الأطباء من إنقاذه».
وأخبر السجين المصري الطاقم الطبي بأنه اعتاد إخفاء الهاتف المحمول عبر ابتلاعه، وإخراجه مع البراز لاستخدامه داخل السجن، لكنه لم يتمكن من إخراجه في المرة الأخيرة لتغليفه بكيس بلاستيكي، أدى لعدم هضم المحمول وتقليل تأثيراته السلبية، وفق الفريق الطبي الذي سلم الهاتف المحمول كحرز للشرطة.
هذه الواقعة الغريبة لا تعد الأولى من نوعها في مصر، فقد استخرج أطباء مستشفى جامعة بنها (دلتا مصر) جهاز هاتف محمول من معدة شاب مصري في شهر سبتمبر (أيلول) من العام الماضي، بعد مرور 7 أشهر على ابتلاعه.
وفي العام ذاته استخرج أطباء مستشفى قصر العيني (جامعة القاهرة) مبلغاً مالياً بلغت قيمته 6500 جنيه مصري، من بطن مريض في عملية جراحية استغرقت 4 ساعات، ووفق الأطباء فإن المبلغ المصنوع من العملات الورقية كان ملفوفاً في أربع لفافات.
وفي شهر سبتمبر 2019 تمكن فريق جراحي من جامعة المنصورة (وسط دلتا مصر) من استخراج عدد كبير من أدوات المائدة (ملاعق وشوك)، بالإضافة إلى خواتم وسلاسل، من داخل أمعاء شاب مصري عمره 20 عاماً، يعاني ضموراً بالمخ.
وفي بداية عام 2019 استخرج طبيب مصري بمحافظة الدقهلية 20 جنيهاً مصرياً معدنياً من معدة طفل عمره 10 سنوات، يعاني من إعاقة ذهنية بعد إصابته بحالة قيء مستمرة. ووفق الأطباء فإن ابتلاع المعادن يتسبب أحياناً في انفجار المعدة، وجرح الشرايين والأوعية الدموية، وتسمم الدم، مع الشعور الدائم بالألم وفقدان الشهية.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو