7 أطعمة تحافظ للمرأة على صحتها وقوتها

7 أطعمة تحافظ للمرأة على صحتها وقوتها

الأحد - 11 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 17 أكتوبر 2021 مـ
أوراق السبانخ (غيتي)

أدت المسؤوليات والمهام المتعددة للمرأة في العصر الحديث إلى عدم قدرتها على الالتزام بنظام غذائي يومي جيد، مع محاولتها لمواكبة نمط الحياة المحموم الذي نعاصره حالياً.
ومع الاحتفال بيوم الغذاء العالمي في جميع أنحاء العالم في السادس عشر من أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام بالتزامن مع تأسيس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) في عام 1945، نشر تلفزيون «إن دي تي في» الهندي قائمة ببعض «الأطعمة فائقة الجودة» التي تمكن المرأة من الحفاظ على متطلباتها الغذائية اليومية ومكافحة سوء التغذية.
* السبانخ
تحتوي السبانخ على كميات عالية من الماغنيسيوم الذي يساعد النساء في تخطي الآثار الجسدية لمتلازمة ما قبل الحيض، كما أنه معزز للمناعة ويساعد على تقوية العظام.
* العدس
يأتي العدس في المرتبة الثالثة من حيث أعلى نسبة بروتين في أي طعام نباتي. وبالتالي، تعتبر هذه الوجبة إضافة مهمة للنظام الغذائي، خاصةً بالنسبة للنساء فوق سن الأربعين.
* الشوفان
يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات الصحية والألياف للحفاظ على احتياجات الجسم من الطاقة يومياً. كما أنه يحتوي على بروتين ودهون أكثر من الحبوب الأخرى، مع فيتامينات ومعادن ومركبات نباتية مضادة للأكسدة.
* الحليب
النساء العاملات معرضات بشكل كبير لخطر انخفاض كثافة العظام وهشاشة العظام، ويعتبر الحليب مصدراً مهماً للكالسيوم، يمكن أن يوفر لك الجرعة اليومية المطلوبة للحماية من هذه المخاطر. ويحتوي الحليب أيضاً على البروتين والفوسفور والبوتاسيوم وفيتامينات (د) و(ب).
* البروكلي
يعتبر البروكلي من أفضل خيارات الوجبات للنساء، حيث يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنه يعمل على استنفاد مستويات هرمون الأستروجين في الجسم والتي من المعروف أنها تسبب السرطان، وخاصةً سرطان الثدي والرحم. كما أنه مفيد لصحة القلب، وغني بالكالسيوم فيساهم في حماية العظام.
* جذور البنجر
تعتبر جذور البنجر مصدراً ممتازاً للألياف، تريح الجهاز الهضمي وتحافظ على صحة الأمعاء. ويرتبط البنجر بالعديد من الفوائد مثل تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم وتحسين أداء التمارين الرياضية.
* اللوز
يحتوى اللوز على نسب عالية من البروتين والماغنيسيوم المفيدة لجسمك.


العالم منوعات المرأة الأطباق

اختيارات المحرر

فيديو