ظنت أنها تعاني من السمنة... إزالة ورم يزن 7 كيلوغرامات من بطن أميركية

ظنت أنها تعاني من السمنة... إزالة ورم يزن 7 كيلوغرامات من بطن أميركية

الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ
أماندا شولتز لاحظت زيادة الوزن حول معدتها قبل تشخيص إصابتها بالسرطان (إندبدنت)

تحدثت امرأة أميركية عن تشخيصها بالسرطان وأعراضها بعد أن أزال الأطباء ورماً يبلغ وزنه 17 رطلاً (نحو 7.7 كيلوغرامات) من بطنها، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

بدأت أماندا شولتز، البالغة من العمر 29 عاماً، من دالاس في ولاية تكساس، بملاحظة زيادة الوزن حول معدتها في يناير (كانون الثاني)، بعد سنوات من نسب وزنها المتزايد إلى تقدمها في السن نوعاً ما.

ومع ذلك، وفقاً لشولتز، كانت زيادة الوزن الجديدة مختلفة، حيث جعلت معدتها تبدو وكأنها «منتفخة طوال الوقت».

في تلك المرحلة، قالت السيدة إنها بدأت في إجراء تغييرات في نمط حياتها، بما في ذلك نظامها الغذائي ونظام التمارين الرياضية، لكن كل هذه الخطوات فشلت في منع وزنها من الزيادة.

ودفعت زيادة الوزن، شولتز، في النهاية، إلى زيارة الطبيب لإجراء فحوصات، وتذكرت أنها عادت «طبيعية تماماً».

ورغم أن فحوصات الدم أيضاً لم تظهر شيئاً غير عادي، إلا أن شولتز، التي تعمل في العلاقات العامة في مستشفى «بايلور سكوت آند وايت» للقلب والأوعية الدموية، طلبت في النهاية المساعدة من اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي.

وفقاً لشولتز، عندما قابلت طبيب الجهاز الهضمي في سبتمبر (أيلول)، كانت معدتها «صلبة كالصخرة».

وأمر الطبيب في النهاية بإخضاع شولتز لفحص بالأشعة المقطعية في أواخر سبتمبر، وعند هذه النقطة وجد الأطباء ورماً في بطنها يبلغ طوله 33 سنتيمتراً تبين أنه سرطاني.

وتم تشخيص إصابة الشابة بالساركوما الشحمية، وهو سرطان نادر يتطور في الأنسجة الدهنية ويصيب ما يقرب من ألفي شخص سنوياً في الولايات المتحدة، وفقاً للمنظمة الوطنية للاضطرابات النادرة.



يجب على الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالساركوما الشحمية أن يتلقوا العلاج، وفقاً لـ«جونز هوبكنز ميديسن»، حيث يمكن أن ينتشر السرطان إلى الأعضاء الحيوية. ومع ذلك، يلاحظ المستشفى أنه «في كثير من الأحيان، لا تظهر أي أعراض مع الساركوما الشحمية».

وفي غضون ستة أيام من التشخيص، خضعت شولتز لعملية جراحية في المركز الطبي بجامعة بايلور، واكتشف خلالها الأطباء أن الورم قد نما حول إحدى كليتي الشابة والغدد الكظرية.

وقالت شولتز في مقطع فيديو نشرته عبر وسائل التواصل الاجتماعي من المستشفى، «كان الورم يزن 17 رطلاً (7.7 كيلوغرام)، مما يعني أن وزني حالياً يصل إلى 49 كيلوغراماً فقط».


أميركا أخبار أميركا الطب البشري الولايات المتحدة سرطان

اختيارات المحرر

فيديو