الأمير ويليام: جورج يحبط من رؤية القمامة في مكان سبق له تنظيفه

الأمير ويليام: جورج يحبط من رؤية القمامة في مكان سبق له تنظيفه

الخميس - 8 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 14 أكتوبر 2021 مـ
الأمير البريطاني ويليام يتحدث مع نجله الأمير جورج (رويترز)

كشف الأمير البريطاني ويليام، عن أن ابنه الأمير جورج يشعر بالارتباك والانزعاج عندما تظهر القمامة مرة أخرى بعد أن يكون قد ساهم بإزالتها من مكان ما، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
وكان الأمير البالغ من العمر ثماني سنوات يجمع القمامة مع مدرسته «توماس باترسي» - التي تبلغ مصاريفها 20 ألف جنيه إسترليني بالسنة - في جنوب غربي لندن، لكنه أعرب عن إحباطه لوالده من استمرار ظهور القمامة في المكان نفسه يومياً.
أدلى الأمير ويليام بهذه التصريحات أثناء حديثه إلى «بي بي سي» في مقابلة حول القضايا والتحديات الحالية التي تواجه المناخ.
وقال الدوق البالغ من العمر 39 عاماً، إنه سيكون «كارثة» إذا جلس جورج في غضون 30 عاماً لإجراء المحادثة نفسها؛ لأنه «بحلول ذلك الوقت سيكون الأوان قد فات».
وأوضح ويليام «لقد كان جورج في المدرسة مؤخراً يجمع القمامة... لم أكن أدرك ذلك، لكن التحدث إليه أظهر بالفعل أنه كان مرتبكاً بعض الشيء ومنزعجاً نوعاً ما من حقيقة أنهم خرجوا لالتقاط القمامة في أحد الأيام ثم فعلوا الشيء نفسه في اليوم التالي. وتفاجأ جورج من رؤية القمامة مجدداً في الطريق نفسها التي حاولوا تنظيفها».
وتابع الأمير «أعتقد أنه كان يحاول أن يفهم كيف ومن أين جاء كل هذا مجدداً».
وقال ويليام، وهو أب لثلاثة أطفال، جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، إن والده الأمير تشارلز كان لديه «مشوار صعب حقاً» فيما يرتبط بالقضايا البيئية.
وأضاف «لقد كانت طريقاً صعبة على والدي. بدأ جدي بمساعدة الصندوق العالمي للطبيعة منذ زمن طويل... أعتقد أن والدي قد أحرز تقدماً في هذا الأمر وتحدث عن تغير المناخ كثيراً، في وقت مبكر جداً، قبل أن يعتقد أي شخص آخر أنه موضوع مهم».
وأشار ويليام إلى أن وجهة نظره قد تغيرت منذ أن أنجب أطفاله، قائلاً «أريد الأشياء التي استمتعت بها - الحياة في الهواء الطلق، والطبيعة، والبيئة - أريد أن يكون ذلك موجوداً لأطفالي ولأبناء الآخرين أيضاً».


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا العائلة الملكية البريطانية الأمير ويليام

اختيارات المحرر

فيديو