تأسيس أول معهد تقنية زراعية وإنتاج غذائي شمال السعودية

تأسيس أول معهد تقنية زراعية وإنتاج غذائي شمال السعودية

الأربعاء - 7 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 13 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15660]

كشف المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية الذي يعمل تحت مظلة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن وضع تصوراته لتأسيس معهد التقنية الزراعية والإنتاج الغذائي في منطقة الجوف (شمال السعودية) والجدول الزمني المقترح ليكون رافداً للشركات الزراعية لتحقيق رؤيتها الاستثمارية المستقبلية، وإيجاد الأيدي العاملة التي تتمتع بالاختصاص والمهارة العالية.
جاء ذلك خلال لقاء مع الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، المعروفة إقليمياً بجودة الزراعة وكثافة الإنتاج في بعض المحاصيل، لمشاهدة الاستعدادات النهائية لتأسيس المعهد، حيث أكد التعاون في إيجاد الوسائل والفرص التي تمكّن السعوديين من إبراز طاقاتهم وقدراتهم للإسهام في التنمية الزراعية وتحقيق مستهدفات 2030 الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي والمائي وضمان التوازنات البيئية.
وشهد الاجتماع حضور الرؤساء التنفيذيين لسبع من الشركات الزراعية الكبرى بوجود محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، ومدير عام المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية مطر بن عيد العنزي.
ولفت الأمير فيصل بن نواف إلى أن السعودية تمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة رغم تداعيات جائحة فيروس «كورونا» المستجد التي اجتاحت العالم، مبيناً أن الجميع بات يشهد ظهور بوادر تخطي الأزمة مع انخفاض أعداد المصابين وارتفاع أعداد المحصنين.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو