«المركزي» الكوري الجنوبي يبقي على سعر الفائدة

«المركزي» الكوري الجنوبي يبقي على سعر الفائدة

الثلاثاء - 6 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 12 أكتوبر 2021 مـ

أبقى البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم (الثلاثاء) على سعر الفائدة الرئيسية عند مستواه القائم، كما كان متوقعا.

وقرر مجلس السياسة النقدية في بنك كوريا المركزي استمرار سعر الفائدة الرئيسية عند مستوى 75. 0% بعد أن كان قد رفعه خلال أغسطس (آب) الماضي بمقدار ربع نقطة مئوية من 5. 0% وكانت الزيادة الأولى منذ أكتوبر (تشرين الثاني) 2018، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الالمانية.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أغسطس الماضي شهد نهاية 15 شهرًا من أسعار الفائدة المنخفضة القياسية حيث يتعافى الاقتصاد الكوري الجنوبي من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان البنك المركزي قد خفض سعر الفائدة خلال الفترة من مارس (آذار) إلى مايو (أيار) 2020 بمقدار 75. 0 نقطة مئوية إلى 5. 0% لدعم الاقتصاد المتضرر من الجائحة.

وجاء تجميد أسعار الفائدة مع تباطؤ زخم الانتعاش الاقتصادي وسط الارتفاع الأخير في حالات كوفيد.19-ولا تزال الصادرات قوية، مدفوعة بالطلب القوي على الرقائق والسيارات. لكن عدم اليقين بشأن انتعاش الإنفاق الخاص زاد حيث ظل عدد الإصابات اليومية بالفيروس فوق 1000 لأكثر من ثلاثة أشهر.

ونمت الصادرات، التي تمثل نصف الاقتصاد بنسبة 7. 16% سنويا خلال سبتمبر (أيلول) الماضي لتواصل نموها للشهر الحادي عشر على التوالي.

كما أبقى بنك كوريا المركزي توقعاته للنمو في عام 2021 لكوريا عند 4% على الرغم من عودة ظهور حالات كورونا؛ حيث قال إنه من غير المرجح أن تؤثر زيادة الإصابات بشكل كبير على الانتعاش الاقتصادي.


كوريا الجنوبية Economy

اختيارات المحرر

فيديو