مبادرات تسويقية مبتكرة لشركاء ورعاة «معرض الرياض للكتاب»

مبادرات تسويقية مبتكرة لشركاء ورعاة «معرض الرياض للكتاب»

الاثنين - 5 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 11 أكتوبر 2021 مـ
خدمة لتوصيل الكتب من «معرض الرياض» عبر أحد أشهر التطبيقات المتخصصة («جاهز»)

باعتباره أكبر تظاهرة ثقافية تستضيفها العاصمة السعودية سنوياً، تسعى كثير من الجهات والشركات الخاصة للحصول على مقعد ضمن الشركاء الاستراتيجيين أو الرعاة لمعرض الرياض الدولي للكتاب.
وأن تكون شريكاً أو راعياً في المعرض الذي يحظى باهتمام عالمي ومحلي، فإن ذلك يتيح للجهة التعريف بنفسها والترويج لخدماتها أمام حشد كبير من المثقفين والمهتمين الذين توافدوا للاطلاع على أحدث المطبوعات التي تعرضها دور النشر المحلية والإقليمية والعالمية.
وتصدرت قائمة الشركاء لمعرض الكتاب الذي اختتم فعالياته مساء أمس الأحد، المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام كشريك إعلامي، وزين السعودية للاتصالات وتابعتها ياقوت كشريك رقمي، وتطبيق «جاهز» كشريك استراتيجي، وغيرهم من الشركاء الفاعلين. وحتى اليوم الأخير للمعرض شهدت أجنحة الشركاء والرعاة أساليب تسويقية مبتكرة تعزز ولاء العميل الحالي للجهة وتسهم في استقطاب عملاء جدد.
وحضر «جاهز» بفعاليات لافتة جذبت الكثير من زوار المعرض، كان من أبرزها إحضار خطاطين داخل جناحه كتبوا أسماء الزوار على حقائب وبطاقات خاصة بالإهداء.
وأوضحت ولاء الجهني مسؤولة الاتصال المؤسسي في «جاهز»، لـ«الشرق الأوسط»، أنه باعتبار التطبيق الشريك اللوجيستي للمعرض والاستراتيجي لوزارة الثقافة، فإنه فعل جناحه بعدة مبادرات، ويترجم الهدف منها اتساع الدائرة الجماهيرية له.
وأضافت «يهمنا أن نكون متواجدين في مختلف القطاعات ونستهدف كل فئات المجتمع ومن جميع المناطق، وأن نكون حاضرين في أهم الفعاليات والتواصل مع العملاء بشكل مباشر والاستماع لهم وأخذ انطباعهم عن التطبيق ما يسهم في تعزيز الثقة به، وذلك من حضورنا على أرض الواقع وليس فقط من خلف الشاشات».
ويعتبر «جاهز» أحد أهم تطبيقات توصيل المأكولات في السعودية، وكشركة محلية ناجحة خلقت متجراً لتوصيل الكتب من معرض الكتاب ضمن خيارات تطبيقها، حيث يعرض متجر «جاهز تقرأ؟» العديد من خيارات الكتب الأكثر مبيعاً. ومن خلال هذه الخدمة يستطيع المقيم بمنطقة الرياض طلب أحد الكتب المتاحة في المتجر من دور النشر المميزة، وبذلك يكسب التطبيق عملاءه والمهتمين بالمعرض في آنٍ واحد.


السعودية السعودية ثقافة الشعوب

اختيارات المحرر

فيديو