صمّم شعارات حافلات وشركات... هذا ما فعله كيم أثناء اختفائه (صور)

صمّم شعارات حافلات وشركات... هذا ما فعله كيم أثناء اختفائه (صور)

الاثنين - 5 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 11 أكتوبر 2021 مـ
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (د.ب.أ)

خلال فترة اختفائه المفاجئة في الشهور الماضية، صمّم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، شعارات لحافلات وشركات، وذلك بناءً على صور نشرتها وسائل الإعلام الحكومية لمعرض جديد للتصميم الصناعي لفنانين كوريين شماليين، حسبما أفادت صحيفة «التايمز» البريطانية.

وتسرد إحدى اللوحات الأيام التي قام فيها كيم نفسه بفحص هذه التصميمات، بالإضافة إلى تزامن اللوحات مع فترات غاب فيها كيم عن الرأي العام.


ويختفي الزعيم الكوري الشمالي فجأة كل بضعة أشهر وفي ظروف غامضة عن الرأي العام، ما يثير التكهنات من المراقبين الأجانب. وتسري تساؤلات وفرضيات مختلفة، هل هو مريض أم توفي أم مجرد اتباع نظام غذائي؟ هل يخطط للسيطرة على العالم أم أنه يأخذ عطلة فقط؟ الآن انتهت حقيقة غياباته الأخيرة.

ولكن من المعطيات، تعتقد الصحيفة أن كيم أمضى الوقت في تصميم شعارات زجاجات النبيذ وسفن الشحن والزي المدرسي ومراجعة خطط لتطوير السياحة المحلية.

ووفقاً للموقع الإخباري NK News، الذي حلل صوراً من المعرض الوطني للفنون الصناعية في بيونغ يانغ، يُنسب إلى كيم الفضل في قضاء ما لا يقل عن 25 يوماً في مراجعة 110 تصاميم، العديد منها يتعلق بمنطقتين سياحيتين جديدتين قيد الإنشاء في شمال البلاد.


ويشير التقرير إلى أنه مما لا شك فيه أن كيم استغل وقته بعيداً عن الأضواء العامة أثناء إنقاص وزنه.

وفي السياق نفسه، أظهرت الصور التي نُشرت في يونيو (حزيران)، وبعد غياب لعدة أسابيع، رئيس كوريا الشمالية، الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر 37 عاماً ووزنه السابق نحو (140 كغم)، نحيفاً بشكل واضح.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن مواطن، أعرب عن قلقه بشأن صحة الرئيس الكوري، قائلاً: «إن كيم يعمل بجد أكثر من اللازم»، وأضاف: «شعرت قلوب شعبنا بألم شديد عندما رأينا النظرات الهزيلة للرئيس».


كوريا الشمالية كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

فيديو