التحالف يعلن تنفيذ 118 عملية استهداف لحماية عبدية مأرب

التحالف يعلن تنفيذ 118 عملية استهداف لحماية عبدية مأرب

الاثنين - 5 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 11 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15658]
العميد الركن تركي المالكي (الشرق الأوسط)

قال العميد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن عمليات التحالف الجوية على مدى 18 يوماً أوقفت اقتحام الحوثيين مديرية العبدية التابعة لمحافظة مأرب وتقع في جنوبها.
وأوضح المالكي أن قوات التحالف نفذت 118 عملية استهداف لحماية المواطنين اليمنيين بالعبدية خلال الساعات الـ96 الماضية، إذ جرى تدمير 15 آلية عسكرية للميليشيات الحوثية «وخسائر بشرية تجاوزت 400 عنصر إرهابي خلال الـ96 ساعة الماضية بالعبدية».
ودعا المتحدث باسم التحالف المنظمات الأممية وغير الحكومية إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه المدنيين المحاصرين بالعبدية.
وتشن الميليشيات الحوثية هجوماً عنيفاً على المديرية التي دعا ناشطون وحقوقيون يمنيون إلى تدخل دولي حيال حصارها، إذ فقد أهلها إمدادات الغذاء والدواء وسط القصف المدفعي والصاروخي الحوثي على مناطقهم منذ نحو 3 أسابيع.
وسبق لنقابة المعلمين اليمنيين أن أعلنت توقف الدراسة في 18 مدرسة في المديرية المحاصرة وحرمان أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة من التعليم، داعية إلى إنقاذ مئات من أسر المعلمين والمعلمات المحاصرين.
وأشارت نقابة المعلمين اليمنيين، في بيانها، إلى أن أكثر من 183 أسرة للمعلمين والمعلمات ضمن 5000 أسرة، هم عدد سكان مديرية العبدية بمحافظة مأرب، البالغ إجمالاً 35 ألف فرد، بينهم 9 آلاف طفل، و3 آلاف امرأة، يعيشون تحت حصار حوثي، قالت إنه جائر وخانق.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو