صالح والكاظمي يناشدان الناخبين «تصحيح المسار»

صالح والكاظمي يناشدان الناخبين «تصحيح المسار»

25 مليون عراقي يرسمون اليوم ملامح مستقبل بلادهم
الأحد - 4 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 10 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15657]
عراقي يحمل طفله يمر أمام لافتة انتخابية في بغداد عشية التصويت العام في الانتخابات اليوم (أ.ف.ب)

ناشد الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي العراقيين أمس «تصحيح المسار» و«انتخاب الأصلح» في اقتراع اليوم الذي سيرسمون فيه ملامح مستقبل بلادهم.

ووجه الرئيس صالح خطاباً متلفزاً إلى العراقيين دعاهم فيه إلى المشاركة الواسعة لإحداث التغيير المطلوب، واصفاً الانتخابات بـ«فرصة لبِناء دولة قادرة لتُصحح المسارات الخاطئة، وتُواجه التحديات الكبيرة وتضرِب الفساد».

بدوره، وجه الكاظمي رسائل قصيرة عبر الهاتف الجوال وصلت إلى ملايين العراقيين دعاهم فيها إلى المشاركة في الانتخابات العامة واختيار «الأصلح والأنزه ومن يخدم العراق والعراقيين».

ويؤمن طيران الجيش العراقي منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الحماية الجوية لأهم انتخابات برلمانية عراقية بعد عام 2003 يشارك فيها 25 مليون مواطن، بحضور 500 مراقب دولي من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يؤمنون صناديق الاقتراع الموزعة على امتداد المحافظات العراقية.

ووضعت الأجهزة الأمنية العراقية في حالة الإنذار القصوى لمواجهة أي طارئ يتعلق بهذه الانتخابات.

كما أعلنت هيئة الحشد الشعبي التي لم تشارك في عملية الاقتراع الخاص بسبب عدم إرسالها بيانات منتسبيها لسبب غير معروف، عن وضع منتسبي الحشد في حالة الإنذار القصوى.

وأكملت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استعداداتها لإجراء الانتخابات بعد يوم من إجرائها بنجاح فاق كل التوقعات انتخابات التصويت الخاص لمنتسبي القوى الأمنية والنازحين.

إلى ذلك، أصدر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، 14 توصية لأتباعه الصدريين يجب اتباعها خلال ممارستهم عملية الاقتراع.
... المزيد


العراق الانتخابات

اختيارات المحرر

فيديو