«الاستثمارات السعودي» يستحوذ على «نيوكاسل»

«الاستثمارات السعودي» يستحوذ على «نيوكاسل»

بات ثاني ناد إنجليزي للكرة تحت ملكية سعودية... وترحيب واسع لدى المشجعين
الجمعة - 2 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 08 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15655]
جماهير نادي نيوكاسل تحتفل بعد الموافقة على انتقال ملكيته لـ«صندوق الاستثمارات السعودي» أمس... وفي الإطار ياسر الرميان (أ.ب / الشرق الأوسط)

أعلنت «رابطة الدوري الإنجليزي» موافقتها على استحواذ «صندوق الاستثمارات العامة السعودي» على نسبة 80 في المائة من نادي نيوكاسل الإنجليزي. وأوضح صندوق الاستثمارات السعودي أمس، أن محافظ الصندوق ياسر الرميان سيكون رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة النادي، فيما سيتم تعيين أماندا ستافيلي رئيساً تنفيذياً كعضو مجلس إدارة، بالإضافة إلى جيمي روبن. وأفادت تقارير إعلامية بأن قيمة الاستحواذ تجاوزت 300 مليون جنيه إسترليني.

ويتماشى الاستحواذ مع سياسة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، حيث تركز استراتيجيته على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاعا الرياضة والترفيه. وسيسخر الصندوق إمكانياته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

وبات «نيوكاسل» ثاني ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز، تحت ملكية سعودية، بعد «شيفيلد يونايتد» الذي تعود ملكيته للأمير عبد الله بن مساعد.

ومنذ بداية الموسم الحالي، لم يحقق «نيوكاسل»، أي فوز في سبع مباريات (خسر 4 وتعادل في 3)، ويحتل المركز ما قبل الأخير في جدول الترتيب. وقالت «رابطة مشجعي الفريق» إنه «في ظل ملكية مايك آشلي، لم يكن هناك طموح، ولم يكن هناك استثمار فعلي». وأظهر استطلاع أجرته «رابطة المشجعين» مؤخراً أن 93.8 في المائة من المشجعين يرحبون بالاستحواذ.
... المزيد


المملكة المتحدة السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو