السفير الياباني لدى السعودية يُكرم رئيس تحرير «عرب نيوز»

السفير الياباني لدى السعودية يُكرم رئيس تحرير «عرب نيوز»

تزامنا مع الذكرى الثانية لإطلاق النسخة اليابانية من الصحيفة
الخميس - 1 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 07 أكتوبر 2021 مـ
إيواي فوميو السفير الياباني لدى السعودية لدى تكريمه فيصل عباس رئيس تحرير "عرب نيوز" (الشرق الأوسط)

أقام السفير الياباني لدى السعودية، إيواي فوميو، حفل استقبال بمقر إقامته في الرياض، وذلك لمنح تكريم خاص إلى فيصل عباس، رئيس تحرير «عرب نيوز»، وهي الصحيفة السعودية اليومية الصادرة باللغة الإنجليزية، والتي تعتبر أول وسيلة إعلامية إقليمية تطلق نسخة يابانية.
وفي كلمته التكريمية، أثنى السفير فوميو على جهود عباس في سبيل تحويل «عرب نيوز» إلى منصة أكثر رقمية وعالمية، تصدر بنسخ دولية عديدة، مؤكداً أن النسخة اليابانية، تمكنت في غضون عامين فقط، أن تصبح مصدراً موثوقاً للمسؤولين الحكوميين ومديري الأعمال والباحثين المهتمين بشؤون السعودية، ومنطقة الشرق الأوسط ككل.
ولم ينس السفير الياباني أيضاً خلال هذه المناسبة أن يشير إلى الدراسة المهمة التي أجرتها «عرب نيوز» بالتعاون مع شركة «يوغوف» للاستطلاعات الدولية تحت عنوان «نظرة العرب إلى اليابان». ولاحظ السفير أن هذا الاستطلاع قد تحول إلى مرجع يمكن الاعتداد به، والرجوع إليه، لفهم المشاعر الإقليمية تجاه بلاده. وأشاد بالتغطية الخاصة التي أولتها الصحيفة للزيارة التي قام بها رئيس الوزراء السابق آبي شينزو إلى السعودية في يناير (كانون الثاني) 2020.
ومن جهته، أعرب فيصل عباس عن خالص شكره وامتنانه للسفير إيواي على منحه هذا التكريم الذي أهداه للقيادة السعودية، وفريقه في صحيفة «عرب نيوز». وعزا في كلمته نجاح النسخة اليابانية بشكل رئيسي إلى سببين اثنين، وهما الأهمية الاستراتيجية والاحترام المتبادل الذي تتسم به العلاقات الرسمية بين الرياض وطوكيو، والتقدير الحقيقي الموجود على مستوى الشعبي والثقافي.
كانت «عرب نيوز»، إحدى مطبوعات المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، أطلقت نسختها باللغة اليابانية www.arabnews.jp رسمياً بنادي المراسلين الأجانب في اليابان، وسط العاصمة طوكيو، خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2019. وفي إشارة رمزية للعمل والعلاقات التجارية والثقافية الودية بين البلدين، تزامنت التغطية مع حفل تتويج الإمبراطور ناروهيتو. وقد حضر إطلاق النسخة اليابانية مسؤولون كبار من الحكومتين، بمن فيهم وزير الدفاع الياباني السابق كونو تارو، وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي، ووزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي.


السعودية السعودية اليابان

اختيارات المحرر

فيديو