السفارة الأميركية في السعودية تدين الهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين

السفارة الأميركية في السعودية تدين الهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين

دعتهم إلى إيجاد حل دبلوماسي والتركيز على السلام بدلاً من العنف
الخميس - 1 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 07 أكتوبر 2021 مـ
حطام مسيّرة حوثية في مطار أبها الدولي (أرشيفية - الشرق الأوسط)

أدانت سفارة الولايات المتحدة الأميركية، في الرياض، اليوم (الخميس)، الهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين، ومحاولات استهداف مطار أبها جنوب السعودية.

وقالت السفارة في تغريدة عبر «تويتر»: «لقد حاول الحوثيون مجدداً استهداف مطار أبها، وأسفر هذا الهجوم عن إصابة 4 من المدنيين الأبرياء. إننا نُدين الهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين. نرجو للمصابين الشفاء. يجب على الحوثي التركيز على السلام بدلاً من العنف، والعمل على إيجاد حل دبلوماسي تحت رعاية الأمم المتحدة».
https://twitter.com/USAinKSA/status/1446071419650052098

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن أمس (الأربعاء)، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت مسيّرة مفخخة حاولت تنفيذ هجوم عدائي على مطار أبها الدولي، مشيراً إلى تناثر وسقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار.

وأعلن التحالف تسجيل إصابات طفيفة لأربعة من العاملين بمطار أبها الدولي وتهشم زجاج بعض الواجهات، لافتاً إلى أن المحاولة الحوثية لاستهداف المدنيين بمطار أبها كمطار مدني تمثل جريمة حرب.

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن اتخاذ إجراءات عملياتية لتحييد مصادر التهديد المستخدمة في محاولة هجوم مطار أبها، وذلك قبل إعلانه تدمير موقع إطلاق الطائرة المسيّرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها الدولي، مشيراً إلى أن عملية الاستهداف بمحافظة صعدة وشملت منصة الإطلاق وطاقم التفخيخ والإطلاق.


السعودية الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو