طهران: مباحثات النووي خلال أيام

طهران: مباحثات النووي خلال أيام

الخميس - 1 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 07 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15654]

أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني أن المباحثات بين طهران والأطراف الغربية حول الملف النووي ستنطلق خلال الأيام المقبلة.
وأشار محمود عباس زاده مشكيني في تصريح لمراسل وكالة «تسنيم» الدولية للأنباء، إلى موعد بدء المباحثات بشأن الاتفاق النووي بين إيران والغرب، قائلا إن «المباحثات ستبدأ قريباً وفي الأيام القادمة».
وأضاف أن الرسائل والإشارات الواردة من الأطراف الغربية تظهر أن جولة جديدة من المحادثات ستستأنف في الأيام المقبلة، قائلا: بالطبع لم يتم تحديد الوقت المحدد لبدء المفاوضات، وبناء على المفاوضات التي ستجرى سيتم تشكيل فريق التفاوض، لافتاً إلى أن المحادثات ستتابع من خلال وزارة الخارجية أو المجلس الأعلى للأمن القومي، قائلا: في العادة، يتم رسم الخطوط الاستراتيجية للبلاد في المجلس الأعلى للأمن القومي، ويتم تحقيق الأهداف والاستراتيجيات من خلال وزارة الخارجية.
وأكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان أن محادثات فيينا أشرف عليها أيضا المجلس الأعلى للأمن القومي، وقال: «في الجولة الجديدة من المحادثات، سيتم وضع الاستراتيجيات بالتأكيد من قبل المجلس الأعلى للأمن القومي وتنفيذها من قبل وزارة الخارجية».


ايران النووي الايراني

اختيارات المحرر

فيديو