«الشرق للأخبار» تطلق برنامجها الأسبوعي الاقتصادي الجديد «طاقة+»

«الشرق للأخبار» تطلق برنامجها الأسبوعي الاقتصادي الجديد «طاقة+»

يعتمد تقنية الواقع الافتراضي وأحدث التقنيات التلفزيونية
الأربعاء - 29 صفر 1443 هـ - 06 أكتوبر 2021 مـ
جانب من عرض برنامج «طاقة +» والذي سيكون على قناة الشرق للأخبار (الشرق الأوسط)

أعلنت «الشرق للأخبار» عن إطلاق البرنامج الأسبوعي الجديد «طاقة+» والذي سيعرض على شاشة الشرق للأخبار اعتباراً من 9 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي كل يوم سبت في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت السعودية. ويستقبل البرنامج في حلقته الأولى الدكتور نديم فرج الله، مدير برنامج التغير المناخي والبيئة في معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، وأحمد سمير، المدير العام في مجلس صناعات الطاقة النظيفة.
يركز البرنامج الجديد من «الشرق»، والذي يستخدم تقنيات الواقع الافتراضي المتقدمة، على التحديات في قطاعات الطاقة المختلفة، خاصة بعد جائحة «كورونا»، التي أدت لاضطرابات كبيرة في سلاسل الإمداد العالمية وتقلبات سعرية لم تعرفها الأسواق من قبل.
وقالت القناة إن برنامج «طاقة+» لن يركز فقط على أسواق النفط وتحديات العرض والطلب، ولكنه سيطرح الأسئلة الأكبر والأكثر إلحاحاً، مثل أين سنصل لذروة الطلب على النفط، وما المصادر البديلة الموثوقة التي من الممكن أن تحمل راية الطاقة بعد النفط، وكيف ستستخدم دول المنطقة مواردها الطبيعية والبشرية لتحافظ على موقعها داخل خارطة إمدادات الطاقة العالمية؟
ويُقدم برنامج «طاقة+»، الذي تبلغ مدته 30 دقيقة، الإعلامي محمد فتحي، الذي يمتلك أكثر من 10 سنوات من الخبرة في البرامج الاقتصادية، تناول خلالها أهم ملفات أسواق الطاقة العالمية بما فيها تفسير ظاهرة أسعار النفط السالبة مع بدء إغلاقات الاقتصادات العالمية خلال جائحة «كورونا»، وكانت تغطيته هي الأعلى مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال رياض حمادة، رئيس تحرير الأخبار الاقتصادية في الشرق للأخبار: إن برنامج «طاقة+» هو استجابة للتطورات المتسارعة في سوق الطاقة العالمية، والحاجة المُلحة لتغطية إعلامية شاملة قادرة على التعامل مع قطاع الطاقة بمفهومه الأشمل، وليس فقط التركيز على النفط.
وأضاف حمادة أن استخدام تقنيات الواقع الافتراضي سوف تضمن عرض المحتوى المتميز بشكل ممتع للمشاهد العربي، الذي أصبحت تؤثر فيه الأحداث الاقتصادية بشكل مباشر أكثر من أي وقت مضى.


العالم العربي إعلام

اختيارات المحرر

فيديو