واشنطن: حان وقت إنهاء الصراع في اليمن

واشنطن: حان وقت إنهاء الصراع في اليمن

الأربعاء - 29 صفر 1443 هـ - 06 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15653]
نيد برايس المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية (رويترز)

شددت الولايات المتحدة على ضرورة إنهاء الصراع في اليمن بشكل عاجل، والاستجابة للمطالب الدولية بإيجاد حل سياسي ينقذ البلاد من الكوارث التي تعصف به.

ودعت وزارة الخارجية الأميركية في بيان على لسان المتحدث باسمها نيد برايس، جماعة الحوثي إلى الانصياع للمطالب الدولية، ووقف ارتكاب الهجمات العسكرية التي وصفتها بـ«الوحشية»، متهمةً الجماعة المسلحة بأنها تقف عقبة في «طريق السلام».

وأدان برايس الهجوم الصاروخي الحوثي الذي استهدف حي الروضة المكتظ بالسكان في مأرب، الأحد الماضي، مما أدى إلى مقتل طفلين وإصابة نحو 33 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، مطالباً بضرورة التحرك على الميدان لإغاثة الشعب اليمني.

وتضم محافظة مأرب عدداً هائلاً من السكان، بعد أن تدفق إليها أكثر من مليون مدني فروا من القتال في أماكن أخرى.

وقال برايس في البيان: «هناك إجماع دولي على أن الوقت حان لإنهاء الصراع، والتزمت حكومة الجمهورية اليمنية والسعودية وقف القتال واستئناف المحادثات السياسية، بخلاف جماعة الحوثي».

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية أنه منذ بداية العام الحالي، كثّف الحوثيون هجماتهم، سواء داخل اليمن أو ضد الأراضي السعودية، مما يعرّض حياة المدنيين للخطر، بمن فيهم أكثر من 70 ألف مواطن أميركي يعيشون في السعودية. وتابع قائلاً: «إن هذه الإجراءات تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، التي وصلت بالفعل إلى أبعاد تاريخية، وندعو الحوثيين إلى وقف القتال والانخراط في محادثات تقودها الأمم المتحدة لإنهاء هذه الحرب المدمرة».
... المزيد


أميركا صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو