«شاهين» يبلغ ذروته في سلطنة عمان ويخلف قتلى ومفقودين

«شاهين» يبلغ ذروته في سلطنة عمان ويخلف قتلى ومفقودين

الإمارات تستعد له... وتوقعات بتحوله إلى «منخفض جوي» في السعودية
الاثنين - 27 صفر 1443 هـ - 04 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15651]
سيارات متروكة في شارع تغمره المياه بمسقط أمس مع بلوغ إعصار «شاهين» ذروته (رويترز)

خلف إعصار «شاهين» الذي بلغت ذروته في سلطنة عمان أمس قتلى ومفقودين فيما لجأ المئات إلى مراكز الإيواء. وفيما توقعت الأرصاد السعودية تحول «شاهين» إلى «منخفض جوي» فوق أجزاء من المملكة، اتخذت الإمارات تدابير للتعامل مع الإعصار واحتواء أضراره.

وأعلنت سلطنة عمان عن انتشال متضررين فارقوا الحياة من تحت الأنقاض، وتسجيل حالتي فقدان أحدهما لطفل في تجمعات مائية جراء ما حدث، مع استنفار جميع قطاعات السلطنة، وتجهيز مراكز الإيواء التي استقبلت مئات المتضررين أمس.

وفي دولة الإمارات، أعلنت وزارة الداخلية رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع القيادات الشرطية لضمان سلامة الجميع وتقليل التأثير على مختلف المناطق. وقامت الوزارة متمثلة بمختلف قطاعاتها باتخاذ إجراءات وقائية، كتسيير عدد من الدوريات الأمنية في المواقع القريبة من الشواطئ والوديان المتوقع جريان السيول بها.

وفي السعودية، يتوقع المركز الوطني للأرصاد، بحسب متحدثه الرسمي حسين القحطاني، أن يتحول «شاهين» إلى عاصفة مدارية ثم إلى منخفض جوي، وذلك خلال 24 ساعة. ويوضح القحطاني لـ«الشرق الأوسط» أن السعودية تطل على البحر الأحمر والخليج العربي، وبالتالي هي لن تتأثر مباشرة بالإعصار.

وتشير توقعات الأرصاد السعودية إلى تأثر أجواء المملكة بصورة غير مباشرة من إعصار «شاهين» حيث يتوقع حدوث منخفض جوي يتسبب في هطول أمطار رعدية على بعض المناطق الجنوبية في المملكة اليوم وغداً.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو