قالوا

قالوا

السبت - 25 صفر 1443 هـ - 02 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15649]

«قبل سنتين ورثت الحكومة الانتقالية في السودان اقتصاداً متدهوراً جداً بعد عقود من النزاعات والعزلة... إلا أن البلاد باشرت إصلاحات شجاعة.... من المهم الآن عدم حصول انزلاقات سياسية، إذ لا يمكن تحقيق تنمية من دون سلام واستقرار».
- رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس
«هدف منظمة الصحة العالمية المتمثل في تطعيم ما لا يقل عن 10 % من السكان (ضد كوفيد-19) في جميع البلدان بحلول نهاية سبتمبر (أيلول)، لم يتحقق... الدول الغنية كانت مشاركة (بمبادرة كوفاكس)، ولكن عندما صارت اللقاحات متاحة، عقدوا صفقات منفصلة مع المصنّعين... لا أود الجلوس في قارب نجاة معهم لأنهم سيمسكون بسترات النجاة...».
- بروس إيلوارد، مستشار الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية للأمور الخاصة بالتطعيم
«تشير التوقعات إلى أن اقتران التغطية العالية لحملات التطعيم وتقليل مخالطة المصابين أمر بالغ الأهمية لتقليل مخاطر عبء كوفيد- 19 الكبير على أنظمة الرعاية الصحية هذا الخريف... على الدول أن تسعى جاهدة لزيادة معدلات التطعيم بين جميع الفئات العمرية المؤهلة، لمنع انتشار سلالة دلتا الأكثر قابلية للانتقال في الموسم المقبل».
- أندريا أمون، مديرة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية
«لا يمكنني أبدا أن أنظر إلى الأمور (أداء اللاعب) إلا من خلال المنتخب الإنجليزي، كل شهرين أحضر إلى هنا من أجل الإجابة عن أسئلة مماثلة، ثم يأتي هاري (كين، مهاجم توتنهام هوتسبر) ويسجل العديد من الأهداف لنا... في الشهر الماضي خضنا ثلاث مباريات وقد شارك (كين) بها جميعا وسجل بها أيضا، لا يزال جزءا مهما من الفريق وأنا متأكد أنه سيكون متحمسا للغاية حينما يلعب معنا الأسبوع المقبل».
- غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم


العالم حصاد

اختيارات المحرر

فيديو