مقتل زعيم جماعة «تحريك طالبان باكستان»

مقتل زعيم جماعة «تحريك طالبان باكستان»

الجمعة - 24 صفر 1443 هـ - 01 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15648]

قُتل قائد جماعة «تحريك طالبان باكستان»، وأيضاً نقيب في الجيش الباكستاني يبلغ عمره 27 عاماً، خلال عملية عسكرية تقوم على معلومات استخباراتية في مدينة تانك بإقليم خیبر بختونخوا، وجرت استعادة أسلحة وذخيرة من المخبأ؛ بحسب «خدمة العلاقات العامة» التابعة للقوات المسلحة الباكستانية التي أصدرت بياناً أمس الخميس. وجاء في البيان أيضاً: «قُتل خوازا دين ألياس شيرخان؛ قائد الجماعة الإرهابية (تحريك طالبان باكستان)». وأضاف البيان أن «نقيباً يبلغ من العمر 27 عاماً قد فقد حياته خلال تبادل كثيف لإطلاق النار».

وقبل ذلك؛ قُتل 10 مسلحين؛ بينهم 4 قادة، من جانب قوات الأمن في عملية مماثلة جنوب وزيرستان. وصرحت «خدمة العلاقات العامة» حينها بأن العملية جرى تنفيذها استناداً إلى تقارير وبلاغات تشير إلى وجود مسلحين. وكان المسلحون الذين قُتلوا خلال العملية، بحسب البيان، يزرعون عبوات ناسفة، ويشنّون هجمات، إلى جانب استهدافهم مدنيين غير مسلحين؛ وكانوا يخططون لتنفيذ مزيد من الهجمات في جنوب وزيرستان؛ كما جاء في البيان المذكور.

وفي وقت مبكر من يوم الاثنين تم قتل أحد قادة تنظيم «داعش» المسلح من جانب قوات الأمن في هجوم بمنطقة ماستونغ في إقليم بلوشستان يوم الأحد بحسب متحدث باسم إدارة مكافحة الإرهاب بالإقليم. وذكر المتحدث باسم الإدارة أن قوات الأمن كانت قد تلقت معلومات عن وجود إرهابيين، وبدأت بعدها تنفيذ عملية في مزرعة عنب بمنطقة كيلي محراب بالإقليم. وأسفر الهجوم عن مقتل ممتاز أحمد أغا البهلوان، أحد قادة تنظيم «داعش».


Pakistan طالبان

اختيارات المحرر

فيديو