طهاة باريسيون يقيمون وليمة لصالح الأفغانيات

طهاة باريسيون يقيمون وليمة لصالح الأفغانيات

الثلاثاء - 21 صفر 1443 هـ - 28 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15645]
فضاء «غراند كونترول»

حال الإعلان عنها، نفدت كل التذاكر لحضور وليمة فاخرة أقيمت في باريس، أمس، ويذهب ريعها لدعم احتياجات النساء في أفغانستان. وتشارك عدد من الطهاة المعروفين في تحضير الوجبات؛ منهم باتيست تروديل وجيوفاني باسريني وأماندين شينو. واستضاف فضاء «غراوند كونترول» هذه المناسبة، وهو مطعم ذو صيغة مختلفة يقع في «الدائرة الثانية عشرة» من باريس، ويتوسط حدائق وممرات مفتوحة للمارة، ويهيئ وجبات سريعة مخصصة للاجئين، بدعم من جمعيات إنسانية. ودفع كل مشارك 50 يورو مقابل وجبة تتألف من 5 أطباق.
أشرف على تنظيم المناسبة عدد من الصحافيات المهتمات بتغطية الشأن الأفغاني؛ بينهن أيتور ألفونسو وألكسندرا ميشو، وكذلك نائبة عمدة «الدائرة العشرين» من باريس ليلى جلالي. وساهمت في الدعوة جمعيتا «طعام للاجئين» و«أطفال من أفغانستان وغيرها» التي يديرها الناشط رضا جعفري. ومنذ منتصف الشهر الماضي تمكنت جمعيته من مساعدة 200 امرأة على مغادرة أفغانستان ومرافقتهن في ترتيب أمور اللجوء وتأهيلهن لمتابعة حياتهن في المنافي. لكن نشاط الجمعية؛ التي تجمع كتاباً وفنانين فرنسيين وأفغاناً، يتركز بالدرجة الأساس على دعم النساء الباقيات في بلدهن وجمع التبرعات لمن انقطعت بهن سبل العمل.
وتطوعت الفنانة آنا واندا لرسم وتصميم ملصق المناسبة، وهو يصور مجموعة من النساء الأفغانيات ترفع إحداهن قبضة يدها للتعبير عن شجاعتهن وهن في مواجهة عودة حركة «طالبان» إلى حكم البلاد.


فرنسا أخبار أفغانستان فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو