محمد صلاح يسجل هدفه رقم 100 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يسجل هدفه رقم 100 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

السبت - 18 صفر 1443 هـ - 25 سبتمبر 2021 مـ
محمد صلاح يحتفل بعد تسجيل الهدف (رويترز)

سجل الهداف محمد صلاح هدفه رقم 100 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لكنه أهدر انفراداً بالمرمى، ليكتفي المتصدر بالتعادل (3 - 3) مع مضيفه برنتفورد في مباراة مثيرة، اليوم السبت.

وأخرج كل فريق الكرة من على خط المرمى خلال الشوط الأول، قبل أن يفتتح إيثان بينوك التسجيل لصاحب الأرض في الدقيقة 27. ولم يستمر التقدم طويلاً، وأدرك ديوجو جوتا التعادل بعد تمريرة جوردان هندرسون عقب أربع دقائق، لكن صلاح سجل في الدقيقة 54 هدف الوصول إلى 100 هدف في 151 مباراة مع ليفربول في الدوري الممتاز، حسبما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.







ولم يستسلم برنتفورد وتعادل في الدقيقة 63 بعدما تقدم المدافع بونتوس يانسون في منطقة الجزاء وسدد كرة في العارضة قابلها زميله فيتالي يانيلت بسرعة وسجل الهدف. وأعاد كيرتس جونز التقدم لليفربول بعد أربع دقائق، وأهدر صلاح انفراداً في الدقيقة 77 حيث وضع الكرة ساقطة فوق المرمى ودفع الثمن عندما تعادل برنتفورد بواسطة البديل يوان ويسا في الدقيقة 82.

وأصبح رصيد ليفربول 14 نقطة من ست مباريات، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي فاز (1 - صفر) على تشيلسي في ستامفورد بريدج اليوم. وأصبح برنتفورد تاسعاً بتسع نقاط.

وأصبح صلاح اللاعب الثالث عشر الذي يصل إلى 100 هدف مع ليفربول، في الدوري الإنجليزي بجميع مسمياته. كما أن الدولي المصري بات ثالث أسرع لاعب في تاريخ الريدز، يصل إلى 100 هدف في الدوري، حيث حقق ذلك في 151 مباراة، ويأتي أمامه فقط روجر هانت (148 مباراة)، وجاك باركينسون (149).

وأصبح صلاح أيضاً عاشر أفضل هداف في تاريخ ليفربول، في كل المسابقات، برصيد 131 هدفاً، متفوقاً على سام رايبولد (130 هدفاً). كما أن صلاح يعتبر رابع لاعب يسجل 100 هدف أو أكثر مع ليفربول في البريميرليغ (المسمى الحديث للدوري الإنجليزي)، بعد روبي فاولر (128) وستيفن جيرارد (120) ومايكل أوين (118)، بحسب شبكة «سكواكا».


بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز رياضة كرة القدم ليفربول

اختيارات المحرر

فيديو