فيديو... بايدن يواجه موقفا محرجا بسبب جهاز الترجمة خلال اجتماع دولي

فيديو... بايدن يواجه موقفا محرجا بسبب جهاز الترجمة خلال اجتماع دولي

السبت - 18 صفر 1443 هـ - 25 سبتمبر 2021 مـ

عانى الرئيس الأميركي جو بايدن، من خلل تقني بجهاز الترجمة الخاصة به خلال قمة مع زعماء الولايات المتحدة وأستراليا والهند واليابان (كواد)، للحوار الأمني ​​الرباعي لمناقشة لقاحات فيروس كورونا والتجارة والعلاقات بين الدول. وتوقف جهاز الترجمة الخاص بالرئيس الأميركي عن العمل خلال الاجتماع، حسبما أفادت شبكة «فوكس» الإخبارية.

فعندما أنهى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا حديثه عن أهمية التعاون في التقدم العلمي ومطالبة الولايات المتحدة بتقليل القيود المفروضة على استيراد الأرز الياباني، أخذ بايدن قلماً وبدأ الكتابة على ورقة ويتفقد ساعته، ثم أشار إلى أحد مساعديه لطلب المساعدة.

قال الرئيس، لأحد المساعدين: «لا يمكنني جعل هذا (السماعة) تعمل على الإطلاق».

بدا بالفيديو أن المساعد يعبث بمقبض على وحدة المترجم، ويفحص سماعة الأذن نفسها.






قادة الرباعي: بايدن، سوغا، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، يمثلون الدول الأربع التي اجتمعت لأول مرة في محادثات مماثلة في وقت سابق من هذا العام بناءً على اقتراح من رئيس الوزراء الياباني آنذاك شينزو آبي - في وقت عندما كانت الصين تفرض عقوبات شديدة على السلع الأسترالية.

ووفقاً لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، فقد توقف الرباعي بشكل أساسي لعدة سنوات بعد أن تراجع رئيس الوزراء الأسترالي آنذاك كيفين رود عن المناقشات، قائلاً: إنه لن يلبي مخاوف كانبيرا الاستراتيجية.


أميركا جو بايدن

اختيارات المحرر

فيديو