نشوة الثلاثية ورغبة التعويض تشعلان موقعة الاتحاد والتعاون اليوم

نشوة الثلاثية ورغبة التعويض تشعلان موقعة الاتحاد والتعاون اليوم

أبها وضمك يلتقيان في «قمة جنوبية» ضمن الدوري السعودي
الجمعة - 17 صفر 1443 هـ - 24 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15641]

يتطلع فريق الاتحاد لمواصلة حضوره في صدارة لائحة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين وذلك عندما يستقبل نظيره التعاون على ملعب الملك عبد الله «الجوهرة المشعة» في مواجهة يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً بعد نفاذ كافة التذاكر المتاحة للبيع والتي يتجاوز عددها الـ30 ألفا بحسب النسب المتاحة للحضور من قبل وزارة الرياضة.

وقدم الاتحاد عروضاً فنية مميزة منذ خسارته نهائي كأس الأندية العربية حيث فاز في ثلاث مباريات على التوالي بدءا من مواجهة الفيصلي مروراً بالفوز العريض الذي حققه أمام أبها 6/1، قبل أن يتوج رحلة انتصاراته بالفوز من أمام النصر في قمة منافسات الجولة الماضية.

ويتصدر الاتحاد لائحة الترتيب حالياً مع امتلاك فريق الهلال مباراة مؤجلة تجمعه مع نظيره الفيحاء من الجولة الرابعة، ويتطلع أنصار العميد لمواصلة العروض الفنية المميزة والنتائج الإيجابية من أجل المنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ عدة سنوات.

ويعيش الاتحاد مرحلة فنية إيجابية تحت قيادة مدربه الروماني كوزمين كونترا ويملك عناصر مميزة من شأنها أن ترجح كفته قبل بدء أي مباراة، حيث يحضر الثنائي البرازيلي رومارينهو وكورونادو، بالإضافة للحضور المرتقب للمهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي القادم من صفوف فريق الوحدة.

كما يملك الاتحاد خط دفاعي صلب بقيادة الدولي المصري أحمد حجازي ومن أمامه محور الارتكاز المغربي كريم الأحمدي، فيما يمثل البرازيلي غروهي نفسه مصدر أمان للفريق في حراسة المرمى بعد عودته من الإصابة ومشاركته في مباراة النصر الماضية، حيث كان أحد أبرز النجوم في المباراة بعد تصديه ركلة الجزاء التي نفذها عبد الرزاق حمد الله.

من جانبه يدخل فريق التعاون المباراة باحثاً عن مصالحة أنصاره وجماهيره بعد الخسارة القاسية والكبيرة من أمام الغريم التقليدي الرائد في الديربي الذي جمع بينهما الجولة الماضية، وخسرها بنتيجة 5 - 3 إلا أن التعاون يدرك صعوبة مهمته خاصةً أن المباراة تقام على أرض الاتحاد وبين جماهيره.

ويبحث التعاون تحت قيادة مدربه البرتغالي غوميز عن تحقيق الفوز الأول للفريق منذ تولى المدرب القيادة الفنية خلفاً للبريطاني إل مايسترو الذي تمت إقالته بعد الجولة الثالثة، حيث يحتل التعاون حالياً مركزاً متأخراً في لائحة ترتيب الدوري برصيد نقطتين فقط جاءت من خلال تعادله أمام الحزم والأهلي.

واستبعد مدرب التعاون اللاعب حسن كادش عن قائمة الفريق اليوم نتيجة عدم جاهزيته الطبية للمشاركة.

وظهر خط دفاع التعاون بشكل متواضع في المباريات الماضية وتلقى ١٤ هدفاً منها خمسة أهداف في المباراة الأخيرة ضد الرائد مما أثار الكثير من القلق لدى الجهاز الفني. ونتيجة لضيق الوقت لم يجد المدرب غوميز حلولا كثيرة في خط الدفاع وسيسعى إلى تقوية خط الوسط بأكثر من محور حيث سيكون محمد أبو سبعان من أهم خياراته لسد الفجوة بين الدفاع والوسط. كما سيعود اللاعب الباراغواياني أليخاندرو للقائمة الأساسية بعد أن تواجد على مقاعد البدلاء في مواجهة الرائد ليرفع حدة النقد تجاه المدرب الذي دافع عن نفسه بالتأكيد أنه يختار الأنسب لكل مباراة دون اعتبار للأسماء، كما أن الجاهزية الفنية دور في الخيارات.

وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها، يلتقي الغريمان التقليديان أبها وضمك في قمة جنوبية خالصة ضمن جولة «هي لنا دار» وهو الديربي الخامس بين الفريقين في منافسات دوري المحترفين السعودي منذ صعودهما سوياً من الدرجة الأولى.

ويعيش فريق ضمك مرحلة فنية إيجابية نجح خلالها بتقديم مستويات مثالية قادته لتحقيق انتصارين وتعادلين منذ خسارته الكبيرة في الجولة الأولى أمام النصر، حيث يتطلع ضمك الذي يحضر في مركز متقدم في لائحة الترتيب برصيد ثماني نقاط إلى مواصلة عروضه الفنية المميزة هذا المساء.

ويملك ضمك الذي يتولى قيادته فنياً المدرب الكرواتي كرشمير رزيتش عدداً من الأسماء التي باتت تشكل حضوراً لافتاً في الدوري، يتقدمهم الأرجنتيني زيلايا هداف الفريق بالإضافة للجزائري هلال سوداني الذي نجح بتقديم نفسه بصورة مثالية منذ حضوره هذا الصيف للفريق.

أما فريق أبها فيعيش مرحلة فنية صعبة قادته لسلسلة من النتائج السلبية، واكتفى الفريق بتحقيق فوز وحيد من أمام الشباب في مستهل منافسات هذه النسخة قبل أن يتعادل بعدها في مباراة واحدة ويخسر بقية مبارياته التي خاضها كان آخرها أمام الاتحاد بسداسية والحزم في الجولة الماضية.

ويسعى فريق أبها الذي يحتل مركزاً متأخراً في لائحة الترتيب برصيد أربعة نقاط فقط، إلى مصالحة جماهيره وأنصاره والعودة للنتائج الإيجابية عبر بوابة غريمه التقليدي ضمك.

وأعلنت إدارة نادي أبها فتح المدرجات مجانا في مباراة فريقها اليوم في ظل الاحتفالات التي تشهدها المملكة باليوم الوطني ولرغبة الإدارة الأبهاوية في أن يشهد ديربي الجنوب حضورا جماهيريا كبيرا يعكس مدى الشغف الجماهيري في كرة القدم بكون أبها وضمك هما الممثلان للمنطقة في دوري المحترفين بعد هبوط الضلع الثالث فريق العين لدوري الدرجة الأولى.

ولم تكتف الإدارة بفتح المدرجات مجانا بل إنها رصدت 1000 هدية ستوزع بالسحب على أرقام التذاكر التي سيتم توزيعها لهذه المباراة.

ومن جانبه طالب السلوفاكي سيفيلا لاعبي فريقه أبها بالظهور بشكل أفضل والسعي للفوز بنقاط المواجهة لإيقاف مسلسل خسائر النقاط بعد أن بدأ الفريق الموسم بشكل مميز ونجح في الفوز على الشباب إلا أنه كسب نقطة وحيدة بعدها بالتعادل مع الاتفاق فيما خسر أمام الباطن والاتحاد والحزم ليتجمد رصيده عند أربع نقاط.

وأكد المدرب للاعبين أن المرحلة المقبلة ستشهد تنافسا أقوى وأن عليهم بذل المزيد من الجهود داخل أرض الملعب والتركيز أمام المرمى حتى لا يجد الفريق نفسه في وضع حرج أكثر مع التقدم في الجولات.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو