«فايزر»: لقاحنا آمن للأطفال

«فايزر»: لقاحنا آمن للأطفال

أميركا ترفع القيود عن المحصّنين الآتين من الخارج
الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15638]

أعلنت شركة «فايزر» أمس، أن لقاحها ضد فيروس «كورونا» آمن وفعال على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاماً، مؤكدة أنه يولّد تحفيزاً مناعياً لديهم، وفق التجارب السريرية التي شارك فيها 2268 طفلاً تلقوا جرعتين.

وأشارت الشركة إلى أنها ستطلب ترخيصاً طارئاً من إدارة الأدوية والغذاء الأميركية «في وقت قريب»، فيما تواصل تجاربها السريرية على أطفال من الفئة العمرية بين 6 أشهر و5 سنوات، وقد تصدر نتائجها في نهاية العام الحالي.

وأوضحت «فايزر» أنها استخدمت لقاحاً على الأطفال بعيار 10 ميكروغرامات، مقارنة بـ30 ميكروغراماً التي يحصل عليها الأشخاص فوق سن الـ12 عاماً. وقالت في بيان: «تم اختيار هذا العيار بعناية للحفاظ على السلامة والمناعة الطبيعية للأطفال».

وأكد متحدث باسم الشركة أنه لم تكن هناك عوارض جانبية مشابهة لتلك التي أحدثتها لقاحات أخرى لدى الشباب، أبرزها التهابات القلب.

وقدرت الشركة أن يحظى اللقاح بالموافقة المطلوبة للبدء في إنتاجه بنهاية أكتوبر (تشرين الأول)، مشيرة إلى أهمية البدء في تطعيم هذه الفئة العمرية مع ازدياد الإصابات بالفيروس جراء تفشي المتحور «دلتا».

وقال المدير التنفيذي للشركة، ألبرت بورلا: «منذ يوليو (تموز) ازدادت حالات الإصابات بـ(كوفيد - 19) بين الأطفال بنسبة 240 في المائة».

في غضون ذلك، أعلنت الولايات المتحدة أنها سترفع القيود على جميع المسافرين القادمين من الخارج وتسمح لهم بالدخول إلى أراضيها، بشرط أن يكونوا ملقحين بجرعتين، وذلك بدءاً من مطلع نوفمبر (تشرين الثاني). وكانت هذه القيود قد فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب منذ 18 شهراً.
... المزيد


أميركا العالم الأطفال فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو