محادثات عُمانية مع الموفدين الأميركي والدولي الجديد لليمن

محادثات عُمانية مع الموفدين الأميركي والدولي الجديد لليمن

الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15638]
وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي لدى استقباله المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ (وزارة الخارجية العمانية)

أجرى وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، مساء أول من أمس، محادثات في مسقط مع المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ، كما أجرى محادثات مع المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية العمانية، أن مباحثات وزير الخارجية مع المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن تناولت «تبادل وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتأمين وقف شامل ودائم لإطلاق النار من قبل كافة الأطراف، وتسهيل انسياب المواد الإنسانية، والدخول في عملية سياسية تحقق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية وإعادة البناء والإعمار». كما تناولت مباحثات الوزير العماني مع المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن «استعراض آخر المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن».

وتضطلع سلطنة عُمان بدور الوساطة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية، وكان وزير الخارجية بدر البوسعيدي قال لـ«الشرق الأوسط»، في يوليو (تموز) الماضي، إن بلاده تنسق مع السعودية في خصوص الأزمة اليمنية، مؤكداً دعم بلاده لمبادرة المملكة العربية السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن، واتفاق الرياض، وكذلك جهود المبعوث الدولي والمبعوث الأميركي لليمن. وقام وفد عماني في شهر يونيو (حزيران) الماضي بزيارة إلى صنعاء، لكن البوسعيدي قال لـ«الشرق الأوسط»، «لا توجد مبادرة عمانية وإنما مساع عمانية للتوفيق بين جميع الأطراف».


عمان صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو