الكرملين: الانتخابات البرلمانية كانت «حرة ونزيهة»

الكرملين: الانتخابات البرلمانية كانت «حرة ونزيهة»

الاثنين - 13 صفر 1443 هـ - 20 سبتمبر 2021 مـ
رجل يقف أمام شاشات عرض نتائج التصويت في لجنة الانتخابات المركزية الروسية في موسكو (إ.ب.أ)

قال الكرملين اليوم الاثنين إن الانتخابات البرلمانية الروسية كانت «حرة ونزيهة»، بينما سادت مخاوف
كبيرة بين المراقبين والمعارضة بشأن التلاعب في الانتخابات.
وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، لوكالة إنترفاكس للأنباء إن الكرملين يقيم الانتخابات «بشكل إيجابي للغاية».
لكن مراقبين مستقلين من منظمة جولوس سجلوا آلاف الانتهاكات على مستوى البلاد، بينما تحدث فريق المعارض السجن أليكسي نافالني عن «أقذر انتخابات» منذ سنوات.
وفي الوقت نفسه، أعرب بيسكوف عن تفاؤله بشأن نتائج حزب روسيا الموحدة بزعامة الرئيس فلاديمير بوتين، وقال: «كان على الحزب مهمة الدفاع عن وضعه المتقدم. وقد تم تنفيذ هذه المهمة بالتأكيد».
وندد الاتحاد الأوروبي في وقت سابق اليوم، بما وصفه مناخ الترهيب في الفترة التي سبقت الانتخابات التشريعية في روسيا وانتقد غياب مراقبين مستقلين للانتخابات. وقال المتحدث باسم مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي بيتر ستانو: «ما رأيناه في الفترة السابقة لتلك الانتخابات كان جواً من الترهيب لجميع الأصوات المنتقدة المستقلة»، حسبما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
بدوره، أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية أن الشبهات بحصول «مخالفات ضخمة» في الانتخابات التشريعية في روسيا يجب أن «تؤخذ على محمل الجد» وأن يتم «توضيحها».
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت في مؤتمر صحافي: «توجد اتهامات من مراقبي الانتخابات وأعضاء في المعارضة الروسية، تتحدث عن مخالفات ضخمة ويجب أخذها على محمل الجد»، معرباً عن أسفه لعدم وجود «رقابة دولية على الانتخابات» التي فاز بها حزب روسيا الموحدة الحاكم.


روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

فيديو