مباحثات سعودية - هندية لتوطيد الشراكة الاقتصادية

مباحثات سعودية - هندية لتوطيد الشراكة الاقتصادية

رئيس الوزراء الهندي يستقبل وزير الخارجية السعودي في نيودلهي
الاثنين - 13 صفر 1443 هـ - 20 سبتمبر 2021 مـ

استقبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في العاصمة نيودلهي، اليوم (الاثنين)، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى سبل توطيد الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين في ضوء «رؤية المملكة 2030»، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التعاون بين المملكة والهند في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات السعودية الهندية التاريخية والمتينة بين البلدين والشعبين الصديقين، وبحث تعزيزها ونقلها نحو آفاق أرحب بما يحقق تطلعات وآمال الشعبين بمزيد من التقدم والازدهار، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكل ما من شأنه أن يعزز الأمن والسلم الدوليين.

وثمن رئيس وزراء جمهورية الهند، الدور القيادي للمملكة في حماية كوكب الأرض من خلال ما قدمته من مبادرات في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لما تضمنه إعلان سمو ولي العهد عن مبادرتي «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر».

ونقل وزير الخارجية السعودي خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لدولته ولحكومة وشعب جمهورية الهند، فيما حمله دولته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.


السعودية اقتصاد الهند

اختيارات المحرر

فيديو