التحالف الدولي متمسك بدعم العراق رغم الانسحاب

التحالف الدولي متمسك بدعم العراق رغم الانسحاب

الأحد - 12 صفر 1443 هـ - 19 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15636]
الجيش العراقي يطلق عملية لملاحقة خلايا «داعش» (أ.ف.ب)

جدد التحالف الدولي، أمس، دعمه للعراق رغم الاتفاق معه على بدء الانسحاب الأميركي التدريجي من قاعدتي عين الأسد وأربيل في إطار اتفاق استراتيجي مع الولايات المتحدة.

وأعلن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» في العراق وسوريا، العقيد واين ماروتو، استمرار تقديم الدعم والإسناد لقوات الأمن العراقية والبيشمركة في المعركة ضد التنظيم. وقال ماروتو في تغريدة على «تويتر»: «سنواصل تمكين جهود الحكومة العراقية لتحقيق الاستقرار في المنطقة».

وبالفعل، نفذت طائرات التحالف، أمس، طلعات جوية استهدفت مخابئ لتنظيم «داعش» قرب قضاء كفري التابع لإدارة منطقة كرميان في إقليم كردستان العراق. وطبقاً لمصدر أمني، فإن «طائرات التحالف نفذت ثلاث ضربات جوية استهدفت مخابئ للإرهابيين في سلسلة جبال كوه القريبة من ناحية نوجول بقضاء كفري».

من جانبه، أعلن الجيش العراقي إطلاق عملية عسكرية في شرق البلاد لملاحقة خلايا تنظيم «داعش». وقال ضابط في الجيش العراقي إن «قوات من الجيش بدأت، أمس (السبت)، عملية عسكرية تستهدف خلايا تنظيم داعش في محافظة ديالى» شرق العاصمة بغداد. وأضاف أن «القوات الأمنية العراقية تلقت معلومات استخبارية تفيد بوجود مجاميع إرهابية تابعة للتنظيم تتحرك في المناطق المستهدفة في ديالى».
... المزيد


العراق داعش

اختيارات المحرر

فيديو