سيارات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات في مدن أميركية

سيارات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات في مدن أميركية

الجمعة - 10 صفر 1443 هـ - 17 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15634]
«وول مارت» أكبر سلسلة سوبر ماركت في العالم (أ.ب)

تستعد سلسلة متاجر التجزئة الأميركية العملاقة «وول مارت» لتجربة استخدام سيارات ذاتية القيادة في توصيل الطلبات إلى منازل العملاء في ثلاث مدن أميركية من خلال الشراكة مع شركتي «فور موتور كورب» لصناعة السيارات و«أرجو إيه. آي» لتكنولوجيا القيادة الذاتية.
وستتيح هذه الشراكة لسلسلة المتاجر توصيل الطلبات في محيط ميل واحد من المتاجر باستخدام السيارات ذاتية القيادة في مدن ميامي وأوستن والعاصمة الأميركية واشنطن دي سي.
وقال توم وورد، كبير نواب رئيس «وول مارت أميركا» للتوصيل المباشر للمنازل: «هذا التعاون يعزز مهمتنا في توصيل المنتجات إلى منازل عملائنا بسرعة وسهولة غير مسبوقة، وبالتالي ستستمر تهيئة الساحة أمام التوصيل باستخدام السيارات ذاتية القيادة».
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه من المقرر توفير هذه الخدمة الجديدة لعملاء «وول مارت» داخل المناطق المحددة في المدن الثلاث، على أن يتم توسيع نطاقها بمرور الوقت، مع بدء اختبار الخدمة الجديدة في وقت لاحق من العام الحالي. وسيتم استخدام سيارات فورد مزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية من «أرجو إيه. آي» لتوصيل طلبات العملاء.
وستكون هذه أول خدمة توصيل للمنازل باستخدام مركبات ذاتية القيادة في مدن متعددة في الولايات المتحدة.
ووفقاً لهذه الشراكة سيكون في مقدور عملاء أكبر سلسلة متاجر تجزئة في العالم طلب احتياجاتهم من مواد البقالة وغيرها من السلع المشهورة عبر الإنترنت مع خدمة التوصيل بالمركبات ذاتية القيادة من الباب إلى الباب. وكانت «وول مارت» قد اختبرت خدمة مماثلة مع شركة فورد في مدينة ميامي عام 2018.


أميركا Technology

اختيارات المحرر

فيديو