استثمارات إماراتية في بريطانيا بـ14 مليار دولار

استثمارات إماراتية في بريطانيا بـ14 مليار دولار

محادثات بين جونسون ومحمد بن زايد في لندن
الجمعة - 10 صفر 1443 هـ - 17 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15634]
رئيس الوزراء البريطاني وولي عهد أبوظبي لدى لقائهما في «10 داوننغ ستريت» أمس (د.ب.أ)

استقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في لندن، أمس، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وذلك تزامناً مع الإعلان عن ضخ استثمارات إماراتية في بريطانيا بقيمة 14 مليار دولار.

وبحث الجانبان التعاون الاستراتيجي المشترك وسبل دعمه، إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والعالمية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، أن الإمارات تولي أهمية لعلاقاتها مع بريطانيا، وقال إن أحد أهم الجوانب في مشروعاتنا التنموية للخمسين عاماً المقبلة، تعزيز الشراكات التنموية مع مختلف دول العالم، وبشكل خاص مع المملكة المتحدة. كما أكد ولي عهد أبوظبي، أن لبريطانيا علاقات تاريخية مع منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ومصالح استراتيجية فيها، ودورها أساسي في ضمان الأمن والاستقرار فيها والتعامل مع مشاكلها.

من جانبه، أكد جونسون، أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً لتطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات، معرباً عن شكره وتقديره للدعم الذي قدمته دولة الإمارات ومساندتها إجلاء رعايا بريطانيا من أفغانستان إلى جانب عمليات إجلاء رعايا العديد من الدول.

ورحب الطرفان بتوقيع اتفاقية شراكة بين شركة «مبادلة للاستثمار» ووزارة التجارة الدولية في بريطانيا للاستثمار السيادي، بين الإمارات والمملكة المتحدة بقيمة 10 مليارات جنيه إسترليني (14 مليار دولار).

وستركز شراكة الاستثمار السيادي بين البلدين، خلال السنوات الخمس المقبلة على ضخ استثمارات كبيرة في ثلاثة قطاعات جديدة، وهي التكنولوجيا، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، إلى جانب تعزيز برنامج الاستثمار الحالي في مجال علوم الحياة.
... المزيد


المملكة المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو