ترمب: الولايات المتحدة «ستنتهي» قبل انتخابات 2024

ترمب: الولايات المتحدة «ستنتهي» قبل انتخابات 2024

الخميس - 9 صفر 1443 هـ - 16 سبتمبر 2021 مـ
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ف.ب)

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إن الولايات المتحدة ستنتهي حتى قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024، في أحدث هجوم غير مباشر له على الرئيس الحالي جو بايدن.
وقال ترمب في حديث أجراه مع سكرتيره الصحافي السابق شون سبايسر على شبكة «نيوزماكس»: «لقد انحدرت بلادنا حقاً في الأشهر الثمانية الماضية بشكل لم يره أحد من قبل. ولن يتبقى لنا بلد خلال السنوات الثلاث المقبلة بل ستنتهي الولايات المتحدة قبل انتخابات 2024».
وأضاف ترمب: «أصبحنا أضحوكة في جميع أنحاء العالم»، مشيراً إلى انسحاب أميركا المثير للجدل من أفغانستان واستمرار تدفق المهاجرين الذين يعبرون الحدود الأميركية المكسيكية.
وعلى الرغم من ذلك، فقد لمح ترمب إلى إمكانية خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقال لسبايسر: «ربما لن أعلق على هذا الأمر، لكنني سأخبرك أنني أعتقد أنك ستكون سعيداً جداً يا شون بخوضي للانتخابات. أعتقد أنك وكثير من الأشخاص الآخرين الذين يحبون بلدنا ستكونون سعداء للغاية إذا فعلت ذلك».
وقامت إدارة بايدن، الشهر الماضي بسحب جميع قواتها العسكرية من أفغانستان، وبنقل أكثر من 124 ألف فرد جواً من مطار حامد كرزاي الدولي في كابل. قال مسؤولو إدارة بايدن، إن ذلك يشمل ما يقرب من 6 آلاف مواطن أميركي.
لكن ترمب حذّر قبل أيام من أن الأفراد الذين تعيد إدارة بايدن توطينهم في الولايات المتحدة قد يشكّلون خطراً على الأمن القومي.
وقال في مقابلة أجراها مع شبكة «فوكس نيوز»: «لم يكن هناك تدقيق بالأشخاص الذين يعيدون توطينهم... وهؤلاء الأشخاص يعدّون عدوانيين لأنهم تمكنوا من الوصول والصعود على متن الطائرات».
وتساءل ترمب: «ماذا يعني ذلك؟ هل هذا يعني أن لديك إرهابيين بينهم؟»، ليجيب نفسه قائلاً: «طبعاً هناك!».
ووصف الرئيس السابق جهود إدارة بايدن لإعادة توطين الحلفاء الأفغان بأنها «لا تصدّق».


أميركا ترمب

اختيارات المحرر

فيديو