صلاح «المئوي» يتطلع إلى تحطيم رقمي دروغبا وجيرارد

صلاح «المئوي» يتطلع إلى تحطيم رقمي دروغبا وجيرارد

الثلاثاء - 7 صفر 1443 هـ - 14 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15631]
محمد صلاح (رويترز)

انضم المهاجم المصري الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول، إلى نادٍ خاص من اللاعبين الذين سجلوا 100 هدف أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ)، عندما افتتح التسجيل لفريقه في مرمى ليدز بالمباراة التي انتهت بفوز صريح بثلاثية نظيفة الأحد.
وجاءت أهداف صلاح كالتالي: 82 بقدمه اليسرى المفضلة لديه، و12 بيمناه، وستة أهداف برأسه. كما سجل 94 هدفاً من داخل المنطقة وستة من خارجها.
وبات صلاح (29 عاماً) اللاعب الثلاثين الذي يحقق هذا الإنجاز، وقد سجل أهدافه المائة في 162 مباراة، بينها 98 هدفاً مع ليفربول في 149 مباراة. أربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز المائة هدف في عدد أقل من المباريات، هم ألن شيرر (124 مباراة)، هاري كين (141)، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (147) والفرنسي تييري هنري (160).
وسجل صلاح أول أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز في صفوف تشيلسي، تحديداً في مرمى آرسنال، خلال فوز فريقه الساحق على جاره بسداسية نظيفة في 22 مارس (آذار) عام 2014، وترك الفريق اللندني متوجهاً إلى روما بعد أن خاض في صفوفه 13 مباراة وسجل هدفين.
وفي موسمه الأول مع ليفربول (2017 - 2018)، سجل صلاح قبل نهاية العام 23 هدفاً، معادلاً الرقم القياسي السابق باسم أحد لاعبي ليفربول وهو روجر هانت والصامد منذ 46 عاماً حينها.
وفي نهاية ذلك الموسم تفوق على هاري كين وتوج هدافاً للدوري برصيد 32 هدفاً.
وأول من أمس وبعد مرور 2932 يوماً على إحراز باكورة أهدافه في الدوري الإنجليزي، وصل صلاح إلى الرقم 100 بهدفه بيسراه في مرمى ليدز، ليشيد به مدربه الألماني يورغن كلوب بقوله: «الرقم القياسي الموجود بحوزة صلاح جنوني. لا أدري كم هو عدد الأرقام التي يستطيع أن يحطمها، لكنه مصمم على ذلك. لا يزال متعطشاً. هذه نوعية لاعبي النخبة». رغم تسجيله العديد من الأرقام القياسية منذ انتقاله إلى ليفربول، فإن صلاح لا يريد التوقف هنا، ويتطلع للرقم القياسي لأفضل هداف أفريقي في الدوري الإنجليزي المسجل باسم العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي السابق (104 أهداف). أما على المدى البعيد، فيريد النجم المصري تحطيم الرقم القياسي لأسطورة وقائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد (مدرب رينجرز الاسكوتلندي حالياً)، الذي سجل 120 هدفاً.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو