بريطانيا تعد خطة لمواجهة «كورونا» في الشتاء

بريطانيا تعد خطة لمواجهة «كورونا» في الشتاء

انخفاض الإصابات في السعودية 95 %
الاثنين - 6 صفر 1443 هـ - 13 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15630]

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، أمس، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيضع هذا الأسبوع خططاً لتعامل البلاد مع جائحة «كورونا» خلال شهور الشتاء، مشيراً إلى أن الحكومة قد ترفع بعض القيود اعتماداً على درجة نجاح حملة اللقاحات.

وأكد جاويد، في لقاء مع قناة «سكاي نيوز» التلفزيونية «أنه بصرف النظر عن الخطط التي سيعلنها رئيس الوزراء «فسنظل بالطبع متمسكين بالحرص الشديد والاحتراز».

وفيما يتعلق بالسفر، أوضح الوزير أن هناك بعض القواعد التي ستظل سارية، لكن بالنسبة لفحص «بي سي آر» المطلوب لدى العودة إلى بريطانيا من بعض البلدان، ستسعى بريطانيا «إلى التخلص منه في أسرع وقت ممكن». كما تعتزم بريطانيا إلغاء خطط المطالبة بإظهار دليل على تلقي اللقاح لدخول الأماكن العامة، وذلك ضمن إجراءات لتخفيف القيود المفروضة، حتى في ظل ارتفاع حالات الإصابة.

وكانت بريطانيا قد ألغت الكثير من قيود مكافحة الفيروس في يوليو (تموز) الماضي، لكنها شهدت منذ ذلك التاريخ ارتفاعاً في حالات الإصابة بالمتحور «دلتا» سريع الانتشار، ما دفع الوزير إلى التأكيد بأن السلطات الصحية ستبدأ برنامج إعطاء جرعات منشطة خلال الشهر الحالي بهدف تعزيز الحماية من «دلتا»، خصوصاً في فصل الشتاء.

وسجلت بريطانيا 29 ألفاً و173 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية. كما سجلت 56 وفاة إضافية، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء أمس.

إلى ذلك، انخفضت أعداد الإصابات المؤكدة في السعودية بنسبة 95 في المائة، فيما تراجع عدد الحالات الحرجة بنسبة 65 في المائة. وأرجع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، في مؤتمر صحافي أمس، هذا الانخفاض إلى وعي المجتمع والتزامه بعدة عوامل، إضافة إلى تصاعد نسبة من استكملوا جرعتي اللقاح.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو