دبي تستقبل 2.85 مليون زائر دولي منذ بداية العام حتى نهاية يوليو

دبي تستقبل 2.85 مليون زائر دولي منذ بداية العام حتى نهاية يوليو

فتح الحدود ساهم في زيادة معدلات الإشغال في الفنادق
الخميس - 2 صفر 1443 هـ - 09 سبتمبر 2021 مـ
دبي حلت الثانية عالمياً في الإشغال الفندقي بنسبة 61% خلال الأشهر السبعة الأولى (الشرق الأوسط)

أعلنت دبي أنها استقبلت أكثر من 2.85 مليون زائر دولي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي من يناير (كانون الثاني) حتى يوليو (تموز) الماضيين، في خطوة وصفتها بأنها تعزز الزخم المتسارع في هذا العام الذي سيشهد انطلاق «إكسبو 2020 دبي» الشهر المقبل، واحتفالات الإمارات بيوبيلها الذهبي.
وجاء في الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن فتح الحدود أمام الزوار القادمين من الأسواق العالمية ساهم في زيادة معدلات الإشغال في فنادق دبي، فبلغت نحو 61 في المائة، للفترة من يناير (كانون الثاني) حتى يوليو (تموز) 2021.
وبلغت السعة الفندقية لقطاع الضيافة خلال تلك الفترة 129.3 ألف غرفة موزعة على 718 منشأة فندقية، مع تحقيق إيرادات الغرف المتاحة ارتفاعا لتبلغ 225 درهما (61.2 دولار) مقارنةً بـ194 درهما (52.8 دولار) للفترة ذاتها من عام 2020. فيما بلغ عدد الليالي الفندقية المحجوزة في الفترة نفسها إلى 16.34 مليون ليلة، بزيادة كبيرة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي سجلت 10.74 مليون ليلة فندقية.
وبحسب بيانات شركة إس تي آر صُنّفت دبي الثانية عالمياً من حيث نسبة الإشغال بعد سنغافورة، فيما كانت الإيرادات لكل غرفة متاحة حتى تاريخه في دبي الأعلى بين الوجهات الأربع تليها سنغافورة، ثم باريس، وبعدها لندن بحسب تلك البيانات.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عصام كاظم: «تميزت دبي بقدرتها على التطور والتكيّف لتتمكن من لعب دور محوري يضمن لها الاحتفاظ بمكانة ريادية في قائمة وجهات السفر الأفضل والأكثر أماناً في العالم. وفي الوقت الذي نواصل فيه جهودنا الرامية إلى الارتقاء بالسياحة العالمية بدعم من الشركاء، فإن النمو الإيجابي الذي حققناه خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام ما هو إلا دليل على نجاح دبي في إدارة جائحة كوفيد-19، وثقة المسافرين بالإجراءات الوقائية المتبعة طوال مراحل رحلتهم من لحظة دخولهم الإمارة حتى المغادرة».
من جهته، قال شولتو دوغلاس هوم، الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في إكسبو 2020 دبي: «بعد أقل من ثلاثة أسابيع، سوف يستضيف إكسبو 2020 دبي العالم من خلال تقديم تجربة فريدة لملايين الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات والاهتمامات. لن يكون هناك يومان متماثلان في إكسبو، ومع وجود كمٍ هائل من الفعاليات والعروض، سيرغب ضيوفنا بالزيارة مرات عديدة ليروا بأنفسهم ما سيقدم إكسبو 2020 بفضل قدرته على جمع العالم بهدف التعاون والابتكار».


الامارات العربية المتحدة اخبار الخليج

اختيارات المحرر

فيديو