هود: التزامنا بالمنطقة العربية طويل الأمد

هود: التزامنا بالمنطقة العربية طويل الأمد

أكد لـ«الشرق الأوسط» أن واشنطن تسعى وراء مصالحها
الثلاثاء - 30 محرم 1443 هـ - 07 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15624]
جوي هود

نفى مساعد وزير الخارجية الأميركي بالإنابة لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، إهمال إدارة الرئيس جو بايدن للمنطقة العربية، وأكد التزام الولايات المتحدة تجاهها.

وقال هود في حوار مع «الشرق الأوسط»: «التزامنا تجاه المنطقة طويل الأمد وعميق. التزاماتنا الأمنية واضحة وقوية». وأضاف أن موقف الولايات المتحدة في كثير من قضايا المنطقة العربية يستند في المقام الأول إلى مصالحها ودعم الشركاء والحلفاء.

وفي الشأن السوري، أكد هود استمرار «قانون قيصر»، والقوات الأميركية في محاربة «داعش» جنباً إلى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وحذّر الدول الراغبة في تطبيع العلاقات مع نظام بشار الأسد، مشدداً على أنه «يجب على نظام الأسد تغيير سلوكه».

أما في الشأن اللبناني، فقد دعا المسؤول الأميركي السياسيين اللبنانيين إلى «تنحية الخلافات السياسية الحزبية جانباً، وإبداء المرونة الكافية لتشكيل حكومة مستعدة وقادرة على إصلاح حقيقي وجذري».

وبالنسبة للعراق، شدد هود على ضرورة نزاهة الانتخابات المقبلة، وحصر السلاح بيد الدولة، وقال: «نرى العراق شريكاً وثيقاً له دور قوي يلعبه في المنطقة، ونتطلع إلى مواصلة العمل نحو هدفنا المشترك المتمثل في عراق آمن ومستقر ومزدهر».

وأخيراً، في الشأن الليبي، قال هود إن اختيار خليفة حفتر رئيساً للبلاد هو أمر يقرره شعب ليبيا، كما دعا كل القوات الأجنبية والمرتزقة إلى مغادرة البلاد.
... المزيد


أميركا اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

فيديو