كريستن ستيوارت: لا أحد يستطيع فهم ما عانته ديانا

كريستن ستيوارت: لا أحد يستطيع فهم ما عانته ديانا

الأحد - 28 محرم 1443 هـ - 05 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15622]
الممثلة الأميركية كريستن ستيوارت (إ.ب.أ)

لا شكّ في أن النجمة الهوليوودية كريستن ستيوارت عانت مضايقات الباباراتزي، لكن بعد تأدية دور الأميرة ديانا في فيلم سينمائي جديد باتت تدرك حقّ إدراك ما كابدتها الأميرة الراحلة. وستيوارت هي آخر الممثّلات اللواتي أدّين دور ديانا التي انتهى زواجها بولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بطلاق وسلسلة من الفضائح. وقد قضت الأميرة في حادث سير في باريس سنة 1997 إثر مطاردة من مصطادي الصور.
وأوضحت وكالة الصحافة الفرنسية أن الفيلم «الذي قدّم في عرض أوّلي في مهرجان البندقية السينمائي على قرار الليدي دي الانعتاق من ضغوط العائلة الملكية والإمساك بزمام حياتها في مرحلة مفصلية منها في مطلع التسعينات».
وقالت ستيوارت للصحافيين قبل العرض الأوّل للفيلم: «كانت أشهر امرأة في العالم وأكثر النساء استقطاباً للمصورين في المسكونة».
وتابعت: «اختبرتُ الشهرة إلى حدّ كبير لكنه بعيد كلّ البعد عن هذه الأيقونة الكبيرة لفئات كاملة وبلد بكامله والعالم برمّته».
وصرّحت الممثلة في إشارة إلى الرقابة المشدّدة على ديانا التي كان ينتظر منها أن تلتزم البروتوكول ولم يكن في مقدورها اتّخاذ قرارتها الخاصة: «يمكنني التماهي مع الأمر، لكنني أظن أن لا أحد يقدر على فهم ذلك».
والتحقت كريستن ستيورت بدورها هذا بركب مجموعة من الممثلات حاولن تجسيد شخصية الأميرة الراحلة، كانت آخرهن إيما كورين التي فازت هذه السنة بجائزة «غولدن غلوب» عن تأدية الليدي دي في الموسم الرابع من مسلسل «ذي كراون» على «نتفليكس».


إيطاليا مهرجان

اختيارات المحرر

فيديو