مذكرات تفاهم سعودية ـ عُمانية للاستثمار

مذكرات تفاهم سعودية ـ عُمانية للاستثمار

الثلاثاء - 23 محرم 1443 هـ - 31 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15617]
الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال السعودي - العماني الذي اختتم أمس في مسقط (الشرق الأوسط)

في خطوة عملية للتقارب الاقتصادي السعودي - العماني، أبرمت الرياض ومسقط أمس مذكرات تفاهم ترسم ملامح الاستثمار المشترك والعلاقة الاستراتيجية الاقتصادية المستقبلية بين الجانبين، خلال زيارة رسمية، قام بها وفد من وزارة الاستثمار السعودية ووفد من رجال الأعمال إلى السلطنة.

واختُتمت في مسقط، أمس، فعاليات المنتدى الاستثماري العماني - السعودي، واجتماعات مجلس الأعمال السعودي - العماني المشترك، وجرى خلالها بحث تفاصيل الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات.

وبحث وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس اليوسف آفاق التعاون التجاري والاستثماري والفرص الاستثمارية الواعدة.

وشدّد الفالح على ضرورة إزالة أي عوائق قد تحدّ من نمو التجارة البينية بين المملكة والسلطنة، وتعظيم الاستفادة من إنشاء المنفذ الحدودي الجديد، واقتراح سبلٍ لتنشيط التبادل التجاري عبر الطرق البرية، التي توفر ممكناً حاسماً لتسهيل حركة النقل البري المباشر بين البلدين، لأغراض تكامل سلاسل الإمداد والتجارة، والحج والعمرة، والسياحة.

كما بحث الوزير السعودي مع وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العماني الدكتور سعود الحبسي مجالات التعاون المتعلقة بقطاعات الأمن الغذائي والفرص الاستثمارية ذات العلاقة.

وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم في مجال تعزيز وتشجيع الاستثمار المشترك، ومذكرة تفاهم لفرص الاستثمار، تصدّرها مشروع شركة «تنمية أسماك عمان» المملوكة لـجهاز الاستثمار العماني، والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي «نقوا» (السعودية)، لاستزراع الروبيان في ولاية الجازر بمحافظة الوسطى، بعمان.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو