تغريم محمد رمضان 12.5 مليون جنيه

تغريم محمد رمضان 12.5 مليون جنيه

القضاء المصري أيد شكوى من «إخلاله بالتزاماته التعاقدية»
الثلاثاء - 23 محرم 1443 هـ - 31 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15617]

قضت محكمة مصرية بـ«فسخ العقد بين الفنان المصري محمد رمضان وإحدى شركات الإنتاج التي تعاقد معها لأداء دوره في فيلم «بطل عادي»، وتغريمه 500 ألف جنيه. كما ألزمته ذات المحكمة أيضاً بـ«دفع 12 مليون جنيه إلى الشركة المذكورة بحسب التعويض المنصوص عليه بعقد الاتفاق، إضافة إلى المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة».

وذكرت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، في حيثيات حكمها، بحسب بوابة «أخبار اليوم» الرسمية في مصر أول من أمس، أنه «ثبت لديها إخلال رمضان بالوفاء بالتزاماته التعاقدية المتمثلة في الامتناع عن أداء الدور الموكل إليه بموجب عقد الاتفاق من دون مبرر قانوني».

وتصاعد الجدل مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان الفنان الشاب حصوله على الدكتوراه الفخرية في لبنان وحصوله على لقب «سفير الشباب العربي» من المركز الثقافي الألماني في لبنان، وأعقبت ذلك حملة تبرؤ من منحه هذه الدرجة الرفيعة.

وذكرت الشركة المدعية في دعواها التي أقامتها أنها «من كبرى شركات الإنتاج الإعلامي والفني في مصر والمنطقة العربية، وبموجب عقد اتفاق تعاقدت مع الفنان رمضان للقيام بدور البطولة للفيلم المزمع إنتاجه من الشركة». وتضمنت بنود العقد «موافقة رمضان على القيام بدور البطولة وقبوله كما هو، والموافقة على بداية تصويره في أي موعد تحدده الشركة ويُعلم به رمضان من دون اعتراض منه، على أن يتقاضى مبلغ 6 ملايين جنيه شاملة الضرائب وضريبة القيمة المضافة».

ووفق الدعوى فإن «رمضان تسلم دفعة مقدمة على أن يتفرغ تفرغاً كاملاً لأداء المهام المكلف بها بمقتضى العقد ويلتزم عدم تعاقده مع أي منتج آخر في أي مجال سينمائي طوال مدة العمل المحددة لتصوير الفيلم خلال عام».



... المزيد

 


اختيارات المحرر

فيديو