انطلاق منتدى «الشرق الأوسط الأخضر» في الرياض 25 أكتوبر المقبل

انطلاق منتدى «الشرق الأوسط الأخضر» في الرياض 25 أكتوبر المقبل

محمد بن سلمان يبعث برسالة خطية للشيخ مشعل الأحمد
الخميس - 18 محرم 1443 هـ - 26 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15612]
ولي العهد الكويتي لدى استقباله السفير السعودي لدى الكويت في قصر بيان أمس (كونا)

تطلق السعودية منتدى «الشرق الأوسط الأخضر» أواخر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، في العاصمة الرياض.
ووجه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي دعوة ضمن رسالة خطية إلى ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، لحضور حفل إطلاق المنتدى.
وتسلم الشيخ مشعل الأحمد الرسالة لدى استقباله الأمير سلطان بن سعد بن خالد السفير السعودي لدى الكويت في قصر بيان أمس (الأربعاء).
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الأخوية الطيبة والروابط التاريخية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تضمنت الرسالة الدعوة للانضمام إلى حفل إطلاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والذي سينعقد في 25 أكتوبر المقبل في مدينة الرياض.
وتعد مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، أكبر برنامج لإعادة التشجير بالعالم، حيث تستهدف زراعة 40 مليار شجرة في الخليج والشرق الأوسط.
وأعلن الأمير محمد بن سلمان عن المبادرة في مارس (آذار) الماضي ولاقت ترحيبا دوليا واسعا نظرا لأهمية معالجة الأضرار البيئية التي تسبب بها التصحر ونقص المياه والتلوث البيئي من المصانع وغيرها من التحديات البيئية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط.
وتسعى المبادرة إلى مواجهة التحديات البيئية في المنطقة والعالم، وتحسين جودة الحياة والصحة العامة، وستساهم في تخفيض انبعاثات الكربون الناتجة عن استخراج النفط في المنطقة بأكثر من 60 في المائة مما يشكل مانسبته 10 في المائة من المساهمات العالمية، فضلا عن زراعة 40 مليار شجرة، وتعزيز كفاءة إنتاج النفط وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة، إضافة إلى جهود متعددة للحفاظ على البيئة البحرية والساحلية وزيادة نسبة المحميات الطبيعية.


Kuwait السعودية السعودية أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو