قرية إسبانية للسياح: لدينا ضوضاء ديوك وماشية... إذا لم تتكيفوا غادروا

قرية إسبانية للسياح: لدينا ضوضاء ديوك وماشية... إذا لم تتكيفوا غادروا

الجمعة - 12 محرم 1443 هـ - 20 أغسطس 2021 مـ
أبقار ترعى في إحدى المزارع بقرية رومانية (إ.ب.أ)

أبلغت قرية في إسبانيا السياح الذين «لا يستطيعون» التعامل مع الضوضاء الموجودة في الريف أن عليهم التفكير في المغادرة والذهاب إلى مكان آخر، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وأطلقت ريباديسيلا في أستورياس على الساحل الشمالي لإسبانيا حملة ملصقات تحذر الزوار من حقائق الحياة الريفية.

وجاء في الملصق الجديد: «هنا لدينا أجراس الكنائس التي تدق بانتظام، والديوك التي تصيح في الصباح الباكر، وقطعان الماشية التي تعيش في الجوار، وفي بعض الأحيان تحمل أجراساً تصدر الضوضاء».

وتقرأ اللافتة: «إذا لم تتمكن من التعامل مع كل هذا، فقد لا تكون في المكان المناسب».


https://twitter.com/AytoRibadesella/status/1425722679672324097?s=20


وتم تقديم الرسائل رداً على شكاوى السياح، بما في ذلك امرأة اتصلت «ثلاث أو أربع مرات، وهي تشكو من ديك أيقظها في الخامسة صباحاً»، وفق ما قاله رامون كانال، عمدة ريباديسيلا، لمحطة محلية إسبانية.

وتضمنت الشكاوى الغريبة الأخرى الضوضاء الصادرة عن نهيق الحمير والأبقار التي تم العثور عليها حول القرية.

وقال كانال عن الحاجة إلى تثقيف الزائرين من المناطق الحضرية: «عليك أن تدرك أن الحليب لا يأتي في علب كرتون، فالأبقار تصنعه، وعليك إطعامها والاهتمام بها».

وأضاف نائب العمدة، لويس سانشيز، في مقابلة صحافية: «سماع صياح الديك في الليل أمر طبيعي... إذا أتيت إلى فندق ريفي، فعليك أن تدرك أن هذه هي الحياة اليومية في القرى».

وأوضح إن ريباديسيلا تبنَّت في البداية فكرة حملة ملصقات من قرية سان أندريه دي فالبورجني في جنوب فرنسا، التي اتبعت نهجاً مماثلاً قبل بضع سنوات، بعد شكاوى من السياح الذين اعتادوا العيش في المدينة.


اسبانيا أخبار اسبانيا سياحة عالم الحيوان

اختيارات المحرر

فيديو