الـ«ميرور»تحصد 6 جوائز في «أوسكار» الصحافة البريطانية

حصدت صحيفة الـ«ميرور» البريطانية 6 جوائز في «أوسكار» عالم الصحافة. وشهد حفل توزيع جوائز الصحافة البريطانية في ميدان ماريوت غروفنير بلندن الليلة الماضية فوز الموقع الإلكتروني لصحيفة «ميرور» بجائزة أفضل موقع لصحيفة على الإنترنت. وحصل فريق الـ«دايلي ميرور» من الصحافيين على جوائز أفضل مراسل لأخبار العلوم والصحة والترفيه وأفضل كاتب موضوعات وأفضل مصور للعام، بينما حصدت الـ«دايلي ريكورد» على جائزة أفضل فريق في تغطية الأخبار الرياضية للعام.
وفاز موقع الـ«دايلي ميرور» الإلكتروني بالجائزة الرقمية نظرا لتغطيته المتميزة للأخبار المنقولة نقلا مباشرا، بما فيها أخبار رحلة الطائرة الماليزية «إم إتش 370»، ومحاكمة أوسكار بيستوريوس. كذلك أثار الموقع إعجاب لجنة التحكيم بسبب زيادة عدد متابعيه على صفحته على موقع الـ«فيسبوك»، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، بنسبة 855 في المائة خلال العام الماضي.
وفاز أندرو غريغوري، محرر أخبار الصحة بـ«ميرور»، بجائزة أفضل مراسل لأخبار العلوم والصحة للعام نظرا لكشفه عن أزمة كبيرة تتعلق بالصحة العقلية للأطفال. وأسفر عمله عن فتح لجنة الصحة في مجلس العموم البريطاني تحقيقا بشأن هذا الأمر، ودفع الحكومة إلى تخصيص 100 مليون جنيه إسترليني لتحسين صحة الأطفال العقلية على مدى أعوام الخمسة المقبلة.
وحصدت هالينا واتس، نائبة تحرير مجلة «3 إيه إم»، جائزة أفضل مراسل أخبار ترفيهية للعام تقديرا لتغطيتها المتميزة الحصرية لخطوبة أندي موراي وكيم سيرز.
وفاز توم باري بجائزة أفضل كاتب موضوعات لهذا العام تقديرا لرسالاته الإخبارية المؤثرة من ليبيريا عن أزمة ظهور مرض الإيبولا. وكان باري أول من يشهد الدمار الذي خلفه المرض، ونقل أخبار عن الجثث التي يلقى بها داخل الشاحنات كأكوام تراب مع انتشار الوباء.
وحصل روان غريفيز على جائزة أفضل مصور فوتوغرافي للعام تقديرا لعمله مع توم باري في ليبريا، وأيضا للصور الحصرية التي التقطها لنايجل فرج، زعيم حزب الاستقلال البريطاني المتزوج، وهو يدخل فندقا في مالطة برفقة امرأة شقراء بعد ليلة صاخبة.
وحصلت الـ«دايلي ريكورد» على جائزة أفضل فريق يغطي الأخبار الرياضية للعام تقديرا للتغطية المتميزة المستمرة لفعاليات، من بينها بطولة ألعاب الكومنولث في غلاسغو عام 2014، وبطولة كأس رايدر، واللقاء السنوي العام لنادي رينجرز لكرة القدم الذي يواجه أزمة. وقال أعضاء لجنة التحكيم: «لقد بذل الفائز بالجائزة مجهودا كبيرا في الصحافة المطبوعة، والرقمية، والمجلات، في إطار ميزانية محدودة».
أما جائزة مراسل أخبار المال والأعمال لعام 2014، فكانت من نصيب مراسل صحيفة الـ«غارديان». وفاز سايمون غودلي، مراسل أخبار الأعمال، بالجائزة. وتم ترشيح ديفيد كليغ، محرر الأخبار السياسية لدى «دايلي ريكورد»، لنيل جائزة أفضل صحافي سياسي. وتم تقديم الجوائز في حفل بهيج أقيم في قلب مدينة لندن يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس (آذار).